facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على أغرب مكافأة لمنتخب أفريقي تأهل لـ "كان 2019"


26-03-2019 07:36 PM

عمون - عاشت تنزانيا أفراحا تاريخية بعد بلوغ منتخب كرة القدم نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخهم والأولى منذ 39 عاما عقب فوزها بثلاثية نظيفة الأحد على أوغندا التي كانت ضامنة تأهلها مسبقا للمسابقة القارية.

وفي ظل العودة بعد سنين طويلة للمشاركة في "الكان"، كان الرئيس التنزاني جون ماغوفولي أول من كافأ لاعبي المنتخب الكروي، حينما قدّم إليهم هدية غريبة نوعا ما تمثلت بمنحهم قطع أراضٍ للبناء في دودوما العاصمة الإدارية لتنزانيا.

واستقبل الرئيس ماغوفولي اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني في المقر الرئاسي في دار السلام وأعلن منح جميع اللاعبين قطع أراض من أجل أن يقوموا ببناء البيوت أو المشاريع لهم، بل طالبهم بأن ينافسوا على لقب كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.




وقال الرئيس التنزاني بحسب ما نقلته فرانس برس: "اعترافا بالعمل الجيد الذي أنجزتموه والشرف العظيم الذي جلبتموه لبلدنا، سيتلقى كل لاعب قطعة أرض في دودوما، أعتقد بأن لاعبينا بإمكانهم تقديم الأفضل في القاهرة بإحراز اللقب".

وحجزت تنزانيا التي يشرف على تدريبها النجم النيجيري السابق إيمانويل أمونيكي، بطاقتها إلى نهائيات 2019 بعدما حلت ثانية في المجموعة الثانية عشرة (8 نقاط) خلف أوغندا (13 نقطة)، فيما سبق أن شاركت في النهائيات للمرة الأولى عام 1980 وخرجت من الدور الأول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :