facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: افتتاح فعاليات مهرجان زحر الثقافي


26-03-2019 09:41 PM

عمون - افتتح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبورمان، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان زحر الثقافي الأول في قاعة نادي زحر الرياضي غرب محافظة إربد، بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى معركة الكرامة الخالدة، كما افتتح المبنى النادي الجديد.

وقال ابورمان في حفل الافتتاح إن المهرجان مازج بين روح الثقافة والشباب واستطاع أن يقوم بالدور المطلوب منه كنموذج فعلي في دعم الحراك الثقافي، وأن يكون حاضنة لمختلف أطياف المجتمع المحلي والتحام قياداته من مدراء الثقافة وجيل الشباب الجديد من جهة ودمج الفنانين من مختلف الأعمار للمساهمة في إنجاح فعاليات هذا الحفل المميز.

وأشاد بالتفاعل الكبير للأدباء والشعراء والرسامين المشاركين في فعاليات المهرجان والتحف الفنية المعروضة والتفاعل من المجتمع المحلي.

وأشار الى ذكرى الكرامة المجيدة والخالدة في نفوس الأردنيين والحاضرة في صفحات المجد والفخار والتي تشكل نبراساً يضيء لنا طريق الحاضر والمستقبل.

من جهته قال رئيس نادي زحر بسام الهزايمة إن النادي شاهد على دور المجتمع المحلي في مسيرة العلم والمعرفة والتنمية والابداع، لأننا نرقى في بناء الإنسان والإرتقاء بمواطنته الفاعلة المساهمة في مسيرة البناء والتنمية حيث جمع النادي الأدب والفن والثقافة ومبديعها اليوم في مشهد حضاري نستشرف فيه المستقبل الذي نطمح اليه في أردننا الحبيب بلد العز والفخار.

واشتملت فعاليات الحفل على حملة توزيع الكتب الثقافية المجانية وعددها خمسة آلاف كتاب من إصدارات وزارة الثقافة على جميع المشاركين ورواد المهرجان، وافتتاح معرض للفن التشكيلي لعدد من الفنانين التشكيليين من أبناء المنطقة، وقراءات شعرية وأدبية وعرض مسرحي، وفقرات غنائية شعبية وعرض لقصص نجاح شبابية وعرض للفلكلور الشعبي.

وحضر الافتتاح عدد من المسؤولين والنواب وأعضاء المجلس المحلي ومدير شباب إربد ومدير ثقافة إربد وجمع غفير من أبناء المجتمع المحلي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :