facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو عن الدعم الأمريكي لإسرائيل: "لا علاقة له بالمال"


27-03-2019 10:37 AM

عمون- رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء على تلميحات بأن سياسيين أمريكيين يتلقون أموالا مقابل دعمهم إسرائيل قائلا ”الأمر لا علاقة له بالمال“.

وكان منشور على تويتر للنائبة عن الحزب الديمقراطي الأمريكي إلهان عمر قد تضمن ما اعتبره كثيرون ترديدا لخطاب معاد للسامية بأن اليهود يؤثرون على الحكومات من خلال المال.

وكتبت إلهان تقول ”الأمر كله يتعلق بأوراق البنكنوت يا عزيزي“. واعتذرت بعد ذلك وقالت إنها ممتنة ”للحلفاء والزملاء اليهود الذين يطلعونني على التاريخ المؤلم“ للخطاب المعادي للسامية.

وقال نتنياهو في كلمة وجهها من تل أبيب عبر الأقمار الصناعية إلى تجمع لأعضاء لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) في واشنطن ”لن يدرك البعض هذا إطلاقا. لن يفهموا أبدا لماذا تدعم الأغلبية العظمى من الأمريكيين -يهود وغير يهود- إسرائيل“.

ولم يذكر نتنياهو إلهان بالاسم.
وأضاف ”افصلوا هذا عن المال.. الأمر لا علاقة له بالمال“.

وتابع قائلا ”سبب دعم الشعب الأمريكي لإسرائيل ليس أنهم يريدون أموالنا، وإنما لأنهم يشاركوننا قيمنا“.

وبعد بضع ساعات ردت إلهان على تويتر قائلة ”هذا الرد يأتي من رجل يواجه اتهامات بالرشى وغيرها من الجرائم في ثلاث قضايا فساد منفصلة. من بعده؟!“

وقال المدعي العام الإسرائيلي يوم 28 فبراير شباط إنه يعتزم توجيه اتهامات لنتنياهو بالفساد في ثلاث قضايا. ونفى نتنياهو ارتكاب أي مخالفة.

وكتبت إلهان في تغريدة أخرى ”أعمال العنف التي يقوم بها المؤمنون بتفوق العرق الأبيض تزداد على مستوى العالم. قتل متطرفون يمينيون عددا أكبر من الناس في الولايات المتحدة خلال عام 2018 من أي عام آخر منذ عام 1995. مثلت أعمال العنف المعادية للسامية 58 في المئة من جرائم الكراهية الدينية. لكن الموضوع الذي اختار نتنياهو التركيز عليه هو ... أنا“.

وكان مقررا أن يلقي نتنياهو الكلمة أمام أيباك بنفسه لكنه عاد إلى إسرائيل يوم الثلاثاء قبل يومين من الموعد المحدد لانتهاء زيارته بعد إصابة سبعة أشخاص في قرية تقع‭ ‬قرب تل أبيب في هجوم صاروخي انطلق من قطاع غزة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :