facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اشهار وتوقيع رواية "وقتلت مرتين" للروائية سماهر السيايده


29-03-2019 07:30 PM

عمون- اقام ملتقى التراث والادب الشعبي في العقبة حفل توقيع وأشهار رواية "وقتلت مرتين" للروائية الأردنية سماهر السيايدة التي تحدثت فيها عن معاناة المراة العربية في الحروب والصراعات.

وخلال رعايته الحفل اكد محافظ العقبة صالح النصرات أهمية تشجيع الحركة الادبية والثقافية ألاردنية، مشيرا الى ان الرواية التي ابدعت الكاتبة في سردها تساهم في تعظيم و تمكين عناصر القوة والقيم المجتمعية وتلاحمها وتناغمها.

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور، ان مدينة العقبة تضم العديد من الكتاب والادباء والمثقفين الذين ساهموا في اثراء الحركة الثقافية الاردنية ومنهم الكاتبة والروائية سماهر السيايدة، التي تمكنت من دخول هذا المجال بكل قوة وابداع، لافتا الى ان روايتها تجسد معاناة المرأة العربية في ظل حروب وأزمات عاشتها المنطقة.

وقدم الناقد الدكتور عاهد السعود، قراءة نقدية للرواية تناول فيها اهم الصور البلاغية فيها واسلوبها المشوق للقاريء وما بينته من معاناة فتاة سورية واجهت معاناة حقيقية خلال الأزمة التي وقعت في سوريا.

بدورها عبرت الكاتبة الروائية سماهر السيايده عن شكرها لكل من ساندها في اتمام روايتها واظهارها الى الواقع، مثمنة دور جميع الجهات الداعمة التي كان لها الاثر الكبير في تمكنها من طباعة روايتها واشهارها، مبينة ان ريع هذه الرواية سيخصص لمرضى التوحد في مدينة العقبة للمساهمة في علاجهم وتوفير بعض احتياجاتهم الضرورية.

واقيم على هامش حفل الاشهار، معرض للفنان التشكيلي احمد المرافي الذي رسم غلاف رواية "وقتلت مرتين "، اشتمل على عدد من اللوحات الفنية المتميزة .

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :