facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلهان عمر تكشف معنى الحجاب بالنسبة لها


30-03-2019 10:36 AM

عمون- تمثل النائبة الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ليس فقط دينها وحسب بل شيئا مختلفا عن المعتاد لهذا تواجه تحديا بشكل يومي، لكنها واثقة من قدراتها في التمسك بقيمها والسير نحو تحقيق أهدافها.

وقالت إلهان عمر لمجلة "فوغ"، الحجاب في رأيي يعني القوة، والتحرر، والجمال، والمقاومة.

وأضافت: نشأت في مجتمع متدين وكان والدي وجدي يؤمنان بأن دورهما هو تعليمي الصواب من الخطأ، وهذا ما أربي عليه أولادي. كما أسعى لإزالة العوائق التي تقف في طريق سعادتهم. وإن أدى هذا إلى ارتداء ابنتيّ الحجاب، فلا بأس. وإن رفضتا، فلا بأس أيضا. لديهما حرية الاختيار، من جهة أخرى يميل المجتمع إلى وضع قيود عديدة أمامك، بناء على نوع جنسك. وأريد أن يكون أطفالي أحرارا.

ولدى إلهان ابنتين، إيلواد وإسراء وابن يدعى عدنان.

وتحث إلهان كل النساء على أن يكن على سجيتهن قائلة: سيروا في طريقكم، فنحن نستحق أن نكون سعداء، وأن نملك القوة، والاستمتاع بحايتنا. ونحن جديرات بذلك، ولسنا في حاجة إلى إذن أو دعوة لتبرير وجودنا والتسلح بالقوة.

وتوفيت والدة إلهان عندما كانت النائبةُ المحجبةُ في الثانية من عمرها، فرباها والدها وجدها، وكانوا دائما متفائلين بمستقبلها وعلما إلهان أن "اليوم ليس مرآة لغدك".

وكانت أسرة إلهان قد فرت من الحرب الأهلية الصومالية التي نشبت عام 1991، وأقامت في مخيم للاجئين في كينيا لأربعة أعوام، قبل أن تنتقل للإقامة في الولايات المتحدة.

ووضعت إلهان هدفا في منصبها كنائبة في مجلس النواب الأمريكي عن الدائرة الخامسة لولاية مينيسوتا، ضمن سياساتها تعزيز نظام عادل للهجرة وترسيخه.

والسبيل إلى تحقيق هذا، برأيها، هو الإصرار على التمسك بالقيم التي تجمعنا، في مجتمع كان مبينا على فكرة أنه بوسعك البدء من جديد. وأن ما نحتفي به هو تراث المهاجرين. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :