facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غزة .. 4 شهداء وأكثر من 200 مصاب في "مليونية الأرض"


30-03-2019 02:46 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة، استشهاد أربعة مواطنين، السبت، بينما أصيب العشرات بجروح مختلفة، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، على طول الحدود الشرقية للقطاع، وإثر واستهداف المتظاهرين السلميين.

 

وذكرت وزارة الصحة، الفتى تامر هاشم أبو الخير (17 عاما) استشهد جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الصدر شرق خان يونس، كما استشهد الفتى ادهم نضال عمارة (17 عاما) شرق غزة، واستشهد الشاب محمد جهاد سعد (20 عاما) شرق غزة صباح اليوم قبل بدء فعاليات المليونية.

 

وقالت الوزارة: إن اجمالي الإصابات التي وصلت للمستشفيات بلغ 207 إصابات مختلفة، بينهم 33 طفلا و9 سيدات، وسجلت وزارة الصحة إصابة 24 مواطنا بالرصاص الحي، مشيرة إلى أن "قوات الاحتلال تعمّدت استهداف المدنيين في الرقبة والرأس والمناطق العلوية من الجسد بالدرجة الاولى".

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الوفد الأمني المصري وصل إلى مخيم العودة شرقي غزة وبقي ما يقارب الساعة بين المتظاهرين وغادر بعدها.

وعم الإضراب الشامل مدن ومخيمات قطاع غزة استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وواصلت الجماهير الفلسطينية بالتوافد إلى مخيمات العودة الـ5 للمشاركة في مليونية العودة وإحياء ذكرى يوم الأرض.

وأصيب عدد من المتظاهرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من القطاع جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين.


وتقدم عدد من المتظاهرين باتجاه السلك الفاصل في مخيم ملكة شرق غزة ومخيمات العودة المختلفة وتمكن الشبان من قص السلك الفاصل في ملكة بالتزامن مع إشعال الإطارات المطاطية في مناطق مختلفة من المخيمات.

من جانبها، نشرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لجانها المختصة بسترات موحدة على طول السلك الفاصل في المخيمات لضبط الميدان والحفاظ على سلامة المشاركين من قناصة الاحتلال.

وشهدت المخيمات الخمسة فعاليات شعبية مختلفة جسد خلالها المشاركون ذكرى يوم الأرض الـ43 ورفعت صور الشهداء في المخيمات الخمسة وشارك في المسرات السلمي قيادات العمل الوطني والفصائل الفلسطينية.

 

 

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :