facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بسرعة:قانون المطبوعات الجديد


باسم سكجها
15-05-2007 03:00 AM

لم تحتف صحافتنا بقانون المطبوعات والنشر الجديد كما يجب ، وحتى الآن لم تنشر خبراً بأنّه صار نافذ المفعول ابتداء من مطلع هذا الشهر ، وأكثر من ذلك فهي لم تقم بتحليله وتنوير أصحاب العلاقة بأهميّة شطب بعض المواد ، وإضافة أخرى ، وفي حقيقة الأمر فالقانون يشكّل قفزة كبيرة إلى الأمام تُسجّل لهذه الحكومة. وركّزت الحملة الصحفية على مادة واحدة في القانون حول حبس الصحفي ، ولأوّل مرّة يتضمّن قانون مطبوعات أردني مادة تمنع توقيف الصحفي ، أمّا الحبس فيمكن العمل على حملة هدفها مجلس النواب المقبل لتثمر في نهاية الأمر بعدم جوازه في قضايا المطبوعات ، على أنّ القانون أوسع من هذا الأمر بكثير.
ويهمنا هنا أن نتحدث عن أمرين تضمّنهما القانون الجديد ، وسوف يؤسسان لثورة حقيقة في عالم النشر الأردني ، فالكتاب الأردني لم يعد محكوماً بالرقابة المسبقة ، ويستطيع أيّ كاتب أو دار نشر التوجّه مباشرة إلى المطبعة ، دون المرور على الرقيب للحصول على موافقته ، وهذا تطوّر إيجابي حقيقي ، قد ينشل عالم النشر في الأردن من سباته الطويل. والأمر الثاني هو في شطب المتطلبات المالية للحصول على رخصة مطبوعة صحفية ، وهذا تطوّر إيجابي آخر ، يفتح الباب أمام حرية أوسع للصحافة ، وقد يوصلنا إلى تغيير جذري في بنيتها. ما نقوله إنّنا نقابل القانون الجديد بارتياح كبير ، وبتفاؤل أكبر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :