facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشعر والأدب التركي باكورة فعاليات نادي الكتاب لثقافة المفرق


31-03-2019 09:32 PM

عمون - تصدّر الشعر والأدب التركي باكورة فعاليات نادي الكتاب لمديرية ثقافة المفرق، عبر ندوة ثقافية بعنوان "الأدب التركي – الشعر أنموذجا".

وقال رئيس قسم الهيئات الثقافية عاقل الخوالدة، إن مشروع "نادي الكتاب" الذي عقد بمقر المديرية جاء بهدف الارتقاء بالثقافة وتعزيز سلوك القراءة والبناء الفكري بالنسبة للمستفيدين، ولفتح آفاق جديدة للنقاش حول موضوعات مختلفة الى جانب تناول الحضارات المختلفة عبر العصور وصولا الى عصر التطور والتكنولوجيا.

واضاف أن تناول الأدب التركي ينطلق من القرب المكاني والزماني مع الدولة التركية وحضارتها ويهدف إلى تسليط الضوء على الأدب التركي في عصر الجمهورية التركية، ويأتي في وقت ازداد فيه الاهتمام باللغة التركية والرغبة في تعلمها والانفتاح نحو الثقافة والحضارة التركية.

واستعرض المؤرخ الدكتور عبدالقادر الحصان في ورقته "الأدب التركي – الشعر انموذجا" نشأة وتطور اللغة التركية، ثم تناول الادب التركي ومراحل تطوره منذ مرحلة ما قبل الإسلام ثم مرحلة تأثير الحضارة العربية الاسلامية ومرحلة تأثير الحاضرة العربية ثم مرحلة تأثير الحضارة الاوروبية الغربية.

وألقى الدكتور الحصان خلال الندوة التي حضرها كتاب ومثقفون ومؤرخون وفنانون وشعراء، بعضاً من أشهر القصائد التركية.
وعلى هامش الندوة كرمت ثقافة المفرق منتدى المنصورة الثقافي كداعم مهم لنادي الكتاب إلى جانب تكريم المحاضر الحصان. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :