facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




همبكات أم خبرات


15-05-2007 03:00 AM

قال لي زميلي في العمل الأكاديمي :عندما كنت اعمل في إحدى الجامعات العربية ، احضر لي احد الطلبة استبانه لبحث ميداني يقوم بإعداده لكي أقوم بتحكيمها ، ووضع الملاحظات واقترح التعديلات له على تلك الاستبانة التي يدور موضوعها حول " ظاهرة الغش في الامتحانات " وهذه الاستبانه جزء من دراسته للحصول عل درجة الماجستير . قلت : موضوع الدراسة مهم وخاصة أن موضوع الغش في الامتحانات من المواضيع الهامة وهو من السلوكيات غير ألاخلاقية ، والتي يجب الابتعاد عنها ، بل ومحاربتها بشتى السبل والوسائل ، فمن يغش في الامتحان كيف تضمن سلوكياته المستقبلية ، وعدم الغش في شتى دروب الحياة . وكيف تضمن استقراره وعدم بحثه عن سبيل جديد للوصول مرة أخرى .
قال : لقد رفضت تحكيم الاستبانه للطالب .
قلت : لماذا ؟
قال : لأنني عندما كنت ادرس الطالب في مرحلة البكالوريوس قمت بضبطه متلبسا بالغش في الامتحان ، وشكي لي بعض الاساتذه من ذات السلوك للطالب .
قلت : سامحك الله ، ألا تعرف بأن الغش أصبح من علامات الرقي والتقدم ، وشرط أساسي للوصول إلى أعلى المراتب والشهادات .... بعد أن أصبحت البذلة وربطة العنق وجهاز الخلوي والسيجار ونوع السيجارة وطق ألحكي وهز الرأس والتسبيح والنفاق للمسؤول لغة العصر يا صديقي ، نعيش في زمن أصبح فيه اسم المعّرف في طلب التوظيف أهم من موضوع التخصص والشهادة واسم الجامعة والخبرة للوصول إلى المواقع المتقدمة في العمل . زمن لم يعد للذات فيه وجود ، زمن ميزاته الافتراء والوصولية والتسلق على جدران هابطة ، زمن اعلن تجرده من القيم والاسس والمباديء .
والسؤال الذي يود ان يعرف القراء الاجابة عليه ، هل حصل صاحبنا على درجة الماجستير ؟ الجواب : نعم . فالخبرة مطلوبة خاصة أن صاحبنا يملك كل مقومات لغة العصر التي التي ذكرتها ولا اختلف مع القراء بها، بل وربما يضيفون عليها .
Ohok_90@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :