facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سعودي يُتوج بلقب "أمير الشعراء" للموسم الثالث على التوالي


04-04-2019 08:54 AM

عمون- تُوج السعودي سلطان السبهان بلقب ”أمير الشعراء“ في الموسم الثامن من المسابقة التلفزيونية التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بدولة الإمارات.

والسبهان هو ثالث سعودي على التوالي يفوز باللقب بعد إياد الحكمي وحيدر العبدلله.

وبعد إعلان النتيجة يوم الثلاثاء على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي تسلم السبهان خاتم الشعر وبردته وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي (نحو 272 ألف دولار).

والبرنامج عبارة عن مسابقة أدبية في مجال الشعر العربي الفصيح انطلقت لأول مرة في 2007.

وفازت بالمركز الثاني الإماراتية شيخة المطيري لتحصل على جائزة مالية قدرها 500 ألف درهم، فيما حل المصري مبارك سيد أحمد بالمركز الثالث وحصل على جائزة مالية قدرها 300 ألف درهم.

وفي المركز الرابع جاء السنغالي محمد الأمين جوب وحصل على 200 ألف درهم، يليه في المركز الخامس عبد المنعم حسن محمد من مالي وحصل على 100 ألف درهم، أما المركز السادس فحصلت عليه المصرية هبة الفقي ونالت 50 ألف درهم.

وكان بث أولى حلقات الموسم الثامن بدأ في يناير كانون الثاني بمشاركة 20 شاعرا من 13 دولة. وتشكلت لجنة التحكيم من الناقد المصري صلاح فضل والأكاديمي الجزائري عبد الملك مرتاض والناقد الإماراتي علي بن تميم. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :