facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة: إعفاء الغرامات يشمل المتأخرين عن تقديم الإقرارات


04-04-2019 07:30 PM

عمون - قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنه بإمكان المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية أو غرامات مترصدة، المبادرة إلى اغتنام قرار مجلس الوزراء الذي تم بموجبه تمديد الإعفاء من الغرامات حتى نهاية نيسان الحالي، وذلك بمراجعة مديريات الدائرة ومراكزها في مختلف أنحاء المملكة لتسديد هذه الأرصدة.

وأشارت غلى انه بإمكان المكلفين الذين لم تمكنهم ظروفهم من الاستفادة من تطبيق قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات ولم يقوموا بمراجعة الدائرة حتى الآن المبادرة إلى اغتنام فترة التمديد التي تنتهي مع نهاية شهر نيسان الحالي إما بتسديد الأرصدة الضريبية والحصول على إعفاء من كامل الغرامات.

أما في حال لم تمكنهم ظروفهم من تسديد كامل الأرصدة، فبإمكانهم التقدم بطلب لتقسيط هذه الأرصدة حسب التعليمات حتى نهاية العام الحالي والاستفادة بنفس الوقت من الإعفاء من الغرامات.

وأضافت أنه في حال ترتب على المكلف غرامات ضريبية لم يتم تسديدها، سيتم تسديد 25 بالمئة من قيمة هذه الغرامات والحصول بالتالي على إعفاء بواقع 75 بالمئة من كامل رصيد هذه الغرامات.

وأوضحت الدائرة أن قرار التمديد جاء بهدف التسهيل على المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد الأرصدة المستحقة عليهم خلال فترة التمديد السابقة التي انتهت في 31 آذار الماضي.

وردا على سؤال لـ (بترا)، حول إمكانية استفادة المكلفين الذين لم يسبق لهم تقديم إقرارات الضريبة من الإعفاء، أوضح مساعد مدير عام الدائرة، موسى الطراونة، أن القرار يشمل هؤلاء الأشخاص شريطة قيامهم بتقديم الإقرارات ودفع الأرصدة المعلنة فيها قبل انتهاء الفترة المحددة مع نهاية نيسان الحالي.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :