facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع عدد زوار العقبة 20% .. وإشغال الفنادق بنسبة 93%


06-04-2019 08:09 PM

عمون - شهدت مدينة العقبة حركة سياحة نشطة وتوافد اعداد كبيرة من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، إضافة الى الزوار من محافظات المملكة.

واكد مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان عدد الزوار ارتفع خلال هذه الفترة من العام الحالي مقارنة مع العام الماضي بنسبة أكثر من 20 بالمئة، بعد اقامة بطولة الأردن الدولية المختلطة للغولف.

وبين أن فنادق العقبة سجلت أعلى نسبة إشغال خلال الشهر الحالي وصلت الى اكثر من 93 بالمئة، خاصة فنادق تصنيف 5 نجوم، لافتا الى أن العقبة تميزت هذه السنة باستقبال عدد كبير من الزوار من مختلف الجنسيات الأوروبية، فضلا عن الأردنيين الذين يفضلون العقبة كواجهة سياحية مميزة تتوافر فيها جميع الخدمات السياحية.

واكد ان العقبة تتمتع بمنتج سياحي فريد عملت السلطة الخاصة على تنويعه في الوقت الذي يفضل الزوار الوصول الى اضلاع المثلث السياحي الذهبي؛ وادي رم والبتراء والعقبة وخاصة في هذه الاوقات من السنة.

واوضح ماضي أن العقبة بانتظار وصول اكثر من 5 آلاف سائح يومياً بعد منتصف الشهر الحالي خلال فترة الاعياد المسيحية ما ينعكس تلقائيا على الحركة التجارية في اسواق العقبة.

واعتبر ماضي ان الحراك السياحي والتجاري النشط الذي ستشهده العقبة سيسهم إلى حد كبير في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة، مشيراً إلى قيام السلطة والجهات المعنية بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها.

وأكد تجار في المحافظة أن عطلة نهاية الأسبوع في العقبة غالبا ما تشهد حراكا تجاريا كبيراً، وأن الأسواق التجارية باتت تعول على عطلة نهاية الأسبوع والمجموعات السياحية التي تعيد إلى المدينة الانتعاش من خلال توافد الزوار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :