facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصفدي: الأردن لم يطلع على صفقة القرن


07-04-2019 11:52 AM

عمون- قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الأحد أن الأردن لا يعرف تفاصيل صفقة القرن ولا نعرف ماذا يريد الأميركان أن يقولوا في هذا الأمر.

وشدد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على أن موقف الأردن لم يتغير وأن الحل للقضية الفلسطينية هو حل الدولتين وسمعنا بعض التصريحات مؤخرا قادمة من إسرائيل وكلها مؤشرات خطرة وتدفع باتجاه مزيد من التصعيد.

وأكد الصفدي أن الوضع في الأراضي الفلسطينية خطر جدا وخطوة الجولان من قبل أميركا هي سابقة تخرق القانون الدولي.

في الشأن السوري أكد الصفدي أن إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا أولوية أردنية والحل في سوريا لا يمكن أن يتم دون توافق روسي أميركي.

وأضاف حول مخيم الركبان أنه قضية سورية وظروف إيجاد حلي جذري لسكان المخيم متوفرة أيضا والأردن في حوار مع روسيا وأميركا في هذا الجانب وهناك لقاء ثلاثي قادم و 95% من سكان المخيم يريدون العودة لمناطقهم. 

لافروف بدوره أكد أن مخيم الركبان جاء لتبرير الوجود الأميركي في المنطقة من خلال تواجدهم في قاعدة التنف العسكرية وأميركا ترفض التخلص من المخيم وعودة اللاجئين إلى بيوتهم.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :