facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة حكومية لدراسة إدخال السجائر الإلكترونية قانونيا


08-04-2019 08:45 AM

عمون- أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة ان رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، شكل لجنة حكومیة، ضمت وزراء لدراسة ادخال السجائر الالكترونیة للسوق المحلي، ضمن ضوابط صحیة وقانونیة.

واشار الى ان الوزارة لم تستمزج بعد في الموافقة على دخول ھذه المادة للاسواق؛ لافتا الى ان الشروط الصحیة المتوافرة في السجائر العادیة، ستطبق بادخال السجائر الالكترونیة من حیث الفحوصات واللوائح التحذیریة وآلیات عملھا والأعمار التي یسمح لھا باستعمالھا (اكثر من 18 عاما).

ورجح المصدر موافقة الوزارة على ادخالھا للسوق المحلي، اسوة بدول بینھا الولایات المتحدة والامارات ولبنان؛ وغیرھا ممن سمحت بدخولھا ضمن ضوابط معینة.

من جھتھا؛ قالت مدیرة التوعیة والاعلام الصحي بالوزارة الدكتور عبیر موسوس، انھ لم یصل الوزارة بعد اي كتاب استمزاج للموافقة على ادخال السجائر الالكترونیة، فیما اشار المصدر الى ان السجائر موجودة، واصبحت حقیقة واقعة، فلماذا لا تتقاضى علیھا الحكومة رسوم وضرائب بدلا من ادخالھا تھریبا، فضلا عن مراعاة شروطھا الصحیة.

وشدد المصدر نفسھ على ان ضررھا اخف من اضرار التدخین، ذلك انھا تستخدم خاصیة التسخین للمادة (النیكوتین والجلسرین) ولیس الحرق، وھو اخف ضررا على الجسم.

واشار الى انھ لا توجد دراسات محددة حولھا، لعدم السماح بادخالھا للمملكة بعد،لكنھ وفي حال ادخالھا ستجري الوزارة بالتعاون مع الجھات ذات العلاقة، دراسات حول مضارھا على الانسان.
مصدر في المؤسسة العامة للغذاء والدواء؛ قال ان المؤسسة لا توافق او ترفض ادخال السجائر الالكترونیة، بل تضع المواصفات وتفحصھا؛ لافتا الى اجتماع كان مقررا بوزارة الصناعة والتجارة، لبحث ادخالھا للسوق المحلي، لكنھ أجل لاسباب غیر معروفة. (الغد)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :