facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغاريز يطلع على عمليات تكية أم علي


09-04-2019 06:12 PM

عمون- زار أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز تكية أم علي صباح اليوم الثلاثاء يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة السجل بهدف الاطلاع على نشاطات تكية أم علي وبحث سبل التعاون المشتركة.

والتقى المغاريز خلال زيارته مقر تكية أم علي في منطقة المحطة عضو مجلس الإدارة علي شكري واستمع إلى شرح مفصل عن برامج الدعم الغذائي المستدام التي تقدمها تكية أم علي ونشاطاتها المختلفة وعن اعداد المستهدفين ومنهجيات استهدافهم وتوزيعهم الجغرافي وأليات توفير مصادر الدعم المالي لتوفير هذه الخدمة الاجتماعية وبحث سبل تطوير الامكانات التكنولوجية المتوفرة لتوسيع نطاق الشريحة المجتمعية المستفيدة والمستهدفة في آن واحد.

و استقبلت تكية أم علي ممثلة بمديرها العام سامر بلقر الوفد الزائر في مستودعاتها في القسطلللاطلاع على عملياتها اليومية آلية تخزين الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية أساسية، تؤمنهالـِ 40,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف مناطق المملكة.

وواصل المغاريز والوفد المرافق جولتهم إلى المقر الرئيسي لتكيةأم علي في منطقة المحطة حيث اطلع على برنامج الإطعام اليومي "عابر سبيل" و الذي يتم خلالة تقديم وجبات الغذاء الساخنة لأكثر من 400 شخص يومياً.

واثنى المغاريز على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل كافة العاملين في تكية أم علي ومنهجياتها المتبعة في استهداف الأسر الأشد فقراً في مختلف محافظات المملكة،والوصول إليها في أماكن سكناها على مدار العام وبمختلف السبل والامكانيات المتاحة بهدف توفير الدعم الغذائي المستدام والتي يتم تنفيذها بأعلى مواصفات الجودة والمحافظة على أعلى مستويات الصحة العامة.

وأضاف ان الجهود التشاركية ما بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي التطوعي هو أساس توفير العيش الكريم للأسر الفقيرة مشيداً بحجم تشارك تكية أم علي مع ما مجموعه نحو ٣٠٠ جمعية خيرية منتشرة وموجودة في مختلف أنحاء المملكة.

وبين المغاريز أهمية استدامة هذه الخدمات المقدمة واستمراريتها لما لها من أهمية قصوى في الحفاظ على بنية المجتمعية للأسرة والحفاظ على تماسكها وحماية أفرادها.

ومن ناحيته قال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر " نؤمن في تكية أم علي بأهمية الشراكة بين مؤسسات القطاع العام و مؤسسات المجتمع المدني وعلاقتها التكاملية والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للأسر المحتاجة، والتي بدورها تساهم في تحقق رؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع ".

وأضاف بلقر : " تربطنا بوزارة التنمية الاجتماعية علاقة شراكة ترتكز على تعاون استراتيجي يضمن تقديم المساعدات للأسر المستحقة بأعلى المعايير ."

تقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى أكثر من 40,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة و الذين يشكلون 200,000 فرداً، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام و التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :