facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العتوم تستجوب الحكومة حول "طربوش التركية" في البلقاء


09-04-2019 07:09 PM

عمون - كشفت النائب هدى العتوم، عن وجود تجاوزات ومخالفات واضحة قامت بها جامعة البلقاء التطبيقية من خلال التعاقد مع شركة تركيه غير مرخص لها بمزاولة النشاط على الاراضي الاردنيه لإستثمار مطعم الجامعه الرئيسي، على حد تعبيرها .

وحولت النائب العتوم اسئلة تقدمت بها إلى الحكومة ، لإستجواب، وذلك استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور، وعملا بأحكام المادة (134) من النظام الداخلي لمجلس النواب، بحسب تأكيدها لـ"عمون".
وتضمنت إستجواب العتوم، كيفة التعرف على شركة سلسلة مطاعم وافران "طربوش التركية" وسبب اختيار الشركة بدلاً من المطاعم الاردنية.
كما في الاستجواب التالي :

2- لماذا تم التعاقد مباشرة مع شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش؟.

3 - هل قامت الجامعة بطرح عطاء لاستدراج عروض من شركات اردنية ليكون لها تدريب في مطعم الجامعة الرئيسي في مركز الجامعة؟.

4 - هل أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لشركة بإنشاء مطعم داخل الحرم الجامعي دون طرح عطاء؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يجوز ان يكون ذلك لشركة غير أردنية وغير مرخص لها مزاولة أي عمل في الجامعة؟.
5- هل يجوز ضمن أنظمة وتعليمات الجامعة السماح لأي شركة تقديم طعام لطلبة الجامعة والعاملين فيها دون وجود ترخيص رسمي من الصحة او الأمانة ساري المفعول؟ ولماذا وقعت الجامعة الاتفاقية مع الشركة وسمحت لها بمباشرة العمل في الجامعة قبل وجود الترخيص بذلك؟.

6- لماذا لجأت الجامعة الى ابرام الاتفاقية كعقد تدريب مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة؟ وما هو النص الذي يجيز ذلك؟ وهل يوجد في غايات شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش ما يسمح لها بعقد دورات تدريبة سواء في الأردن او تركيا أساسا؟.

7- هل كان يشمل عقد التدريب تسليم المطعم في حرم الجامعة لشركة سلسلة مطاعم وافران طربوش لتقديم خدمة الطعام للطلبة والعاملين اثناء الدوام الرسمي؟


8 - كم يبلغ عدد الطلبة والموظفين في حرم الجامعة؟.

9 - ما هو تاريخ ابرام الاتفاقية مع سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟ وهل تم التأكد من انه مسموح لها بمزاولة أي نشاط تجاري على الأراضي الأردنية قبل ابرام الاتفاقية؟ وهل تم التأكد من وزارة الصناعة والتجارة بخصوص سجلات هذه الشركة قبل ابرام الاتفاقية معها؟ وما هي المخاطبات التي تمت بهذا الشأن ان وجدت؟ وهل شركة سلسلة مطاعم طربوش لديها أي سجل تجاري في وزارة الصناعة والتجارة قبل تاريخ ابرام الاتفاقية او حين ابرام الاتفاقية؟


10 - ما هي جنسية الشخص الذي وقع الاتفاقية عن شركة سلسلة مطاعم وافران طربوش مع الجامعة وهل هو مقيم في الأردن او يحمل اذن إقامة؟ وهل كان مسموح له مزاولة أي نشاط تجاري او تعليمي او تدريبي عندما ابرم الاتفاقية مع الجامعة؟

 

 


11 - ما هي علاقة الجامعة مع صفوان بولو؟ وهل لديها وحتى تاريخه رخصة مهن سواء لتقديم الطعام او التدريب في الاردن؟ وهل لها عنوان او مكاتب في الأردن أساسا عند تأسيسها او منذ تأسيسها؟


12- وكيف وأين تم تعرف على مدير عام الشركة السوري الجنسية المقيم في تركيا الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة؟ ومن هم الشركاء في شركة صفران؟ ومتى تاريخ دخولهم شركاء في شركة صفران بولو؟ ولماذا تم تعين الشخص السوري الذي وقع الاتفاقية مع الجامعة مدير عام شركة صفران الأردنية بعد خمس أشهر من توقيع الاتفاقية؟
13 - ما هي علاقة شركة صفران بولو الأردنية مع سلسلة مطاعم وافران طربوش الأردنية حسب سجلات الجامعة؟.

14 - لماذا تم تسطير كتاب صادر عن مدير مركز الاستشارات ان الشركة التي ابرمت الاتفاقية مع الجامعة قد سجلت في الأردن على الرغم ان الشركة التي تعاقدت مع الجامعة لغاية الان لم تسجل او ترخص على الأراضي الاردنية؟ وما هو تاريخ صدور الكتاب؟ ولماذا صدر الكتاب بعد مرور أكثر من خمس أشهر على توقيع الاتفاقية؟.

15 - هل ما زال مطعم الجامعة الرئيسي مغلق ومعطل؟ هل هناك تدريب او وجبات طعام للطلبة والموظفين؟ وهل الاتفاقية ذاتها مجدية امام الدخل الذي كان ستحققه الشركة الأجنبية والتي بموجب الاتفاقية سيكون لها استثمار حصري في مطعم الجامعة الرئيسي؟.

16 - هل كان الاستثمار في مطعم الجامعة وبناء على الاتفاقية حصريا مع سلسلة مطاعم وافران طربوش التركية؟.

17 - كم كان متوسط دخل مطعم الجامعة شهريا قبل الاتفاقية (في شهور الدوام في الجامعة)؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :