facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مركبات الطعام" بالمزاد العلني .. شركات ونواب يتجهزون والامانة تنفي


09-04-2019 08:32 PM

عمون - إلياس العواد - رغم حماس امانة عمان الكبرى لإيجاد فرص عمل للشباب المتعطلين، كباقي مؤسسات الدولة، لم تعثر على آلية ناجعة لإيصال الحق إلى مستحقيه من خلال طرح مشروع مركبات الطعام المتنقلة بـ "المزاد العلني" والذي يعني ان المتعطل لا يستطيع الدخول إلى المنافسة والمزاودة.

الامانة تنوي طرح مشروع "مركبات الطعام المتنقلة" للمزاد العلني 16 نيسان الحالي، وتنفي كافة الاتهامات الموجة اليها، المتمثلة بان المزاد يفضي إلى كسب الرهان شركات كبرى ونواب ومتنفذين وممن لديهم اموال واما العاطل عن العمل سيجد نفسه خارج نطاق "الحسبة".

وتضمنت الاتهامات التي طالت قيادات الامانة، من قبل نشطاء، بان نواب رصدوا وحجزوا اماكن معينة في دير غبار والصويفية وعبدون وغيرها، لوضع مركباتهم فيها، كما قامت شركات اغذية كبرى باستيراد مركبات مخصصة للاكل السريع وتنتظر يوم 16 الشهر، إضافة إلى إستعداد شركات اجنبية عاملة في الأردن بمجال تحضير الاطعمة ليوم المزاودة لتظفر بنصيبها من مشروع مخصص "للمتعطلين".

وبنفس الاطار نفى مدير الاملاك في امانة عمان الكبرى والمسؤول عن المزاد كساب الشخانبة، الاتهامات، وقال: الاتهامات لا تمت للواقع بصلة، مشدداً على ان الامانة لاجل الشفافية والابتعاد عن محاباة فلان على حساب فلان، قررت طرح المشروع للمزاودة وبشفافية وبالظرف المختوم وامام الجميع.

ورداً على سؤال عمون حول انه من الطبيعي ان يكسب من يمتلك المال بالمزاد ويخرج المتعطل عن العمل خارجه قال: لم نجد آلية افضل من المزاودة للابتعاد عن الاتهامات بمحاباة نواب او شركات ومتنفذين وغيرهم.

وقال مدير الاملاك: بلغ عدد الطلبات 550 طلبا للمزاودة وتم استيفاء 25 دينارا بدلا من 100 وهو ثمن طلب المزاد بالعادة، مضيفاً انه تم قبول كفالة للمزاودة بقيمة 200 دينار نقدا او بواسطة شيك بنكي مصدق يتم تسديده في حال لم يفز المتقدم بالمزاودة.

وطالبوا النشطاء الجهات الرسمية، بوقف المشروع وتصويبه نحو الهدف الاصلي الذي اقر من اجله، وهو ايجاد فرص عمل للمتعطلين عن العمل.





  • 1 مغترب اردني 09-04-2019 | 10:00 PM

    سهله كثير يعني اذا اردتم ان يحصل المحتاج والعاطل عن العمل لهذه المبادرة ومساعدته بجب عليكم ان تمنعو الشركات والأشخاص ذوو الحاله المالية المترتفعه من دخول المزاد ويكون دخول المزاد بناءا على ضعف الحاله الماديه .. اما فتح مزاد مفتوح للجميع فأكيد سيكسب من لديه قدره ماليه عاليه والشركات أيضا !

  • 2 المنتصر 10-04-2019 | 08:25 AM

    رح يصير بالمطاعم زي ما صار بالتكاسي وكل ذلك على حساب المواطن في الأخير.

  • 3 علي محمد علي العريمي 10-04-2019 | 10:58 AM

    تحية طيبه وبعد
    الامر بسيط جداً يعتمد ديوان الخدمه مرجعية لطالبي المركبات وسيتم شطب اسم الحاصل على مركبة طعام من دور الخدمه المدنية وايضاً يجب عمل كل ثلاثة طالبي عمل عن دريق ديوان الخدمه يحصلو على سيارة واحدة وترخيص ميسر ويتم التنسق مع ديوان الخدمه المدنية والضمان الاجتماعي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :