facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاشغال يترأس اجتماعا للجنة إلزامية تشغيل العمالة المحلية


10-04-2019 11:12 PM

عمون - عقدت اللجنة العليا لمتابعة تطبيق نظام الزامية تشغيل العمالة الاردنية من ابناء المحافظات بمشاريع الإعمار المنفذة فيها برئاسة وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش تم خلاله بحث تشغيل العمالة الاردنية المنصوص عليها بموجب النظام.
وتضم اللجنة في عضويتها امين عمان ونقيب المهندسين ونقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين.

كما تم بحث اهمية تشغيل و تطبيق النظام على الشركات الاجنبية بمشاريع الطاقة والتنقيب والصناعات الاستخراجية والتنموية وتنقية المياه والطاقة المتجددة بحيث يتم الالتزام بتعيين العمالة الاردنية ضمن كوادر هذه الشركات المنفذة للمشاريع.

وقال العموش ان هذا النظام تسري احكامه على جميع عطاءات مشاريع الإعمار التي تنفذ بالمملكة من خلال تعيين العمالة المطلوبة من مهندسين حديثي التخرج وعمال وفنيين ضمن كوادر المقاول والاستشاري للمشروع المنفذ في المحافظة، مشيرا الى اهمية الربط الالكتروني بنقابة المقاولين ووزارة العمل فيما يتعلق بتحديد ومعرفة الشواغر للمهن المطلوبة في قطاع الانشاءات.

ودعا العموش الى ايجاد مرجعية واحدة تعنى بالتدريب و صقل المهارات للمهن المتخصصة بهدف تنظيم سوق العمل من خلال التعيين للمهن المطلوبة في قطاع الانشاءات.

واكد الحضور خلال الاجتماع استعداد نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين لاستيعاب اكبر عدد ممكن من خريجي الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل والعمالة المدربة في قطاع الانشاءات، وكذلك تشجيع العمالة المحلية للانخراط بسوق العمل.
وحضر الاجتماع امين عام وزارة الطاقة وامين عام وزارة العمل وامين سر مجلس البناء الوطني.

يشار الى ان نظام الزامية تشغيل العمالة الاردنية من ابناء المحافظات في المشاريع المنفذة فيها صادر بموجب قانون البناء الوطني.(بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :