facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام "ليالي الفيلم السوري" بعرض "ماورد"


11-04-2019 02:19 PM

عمون- اختتمت عروض "ليالي الفيلم السوري" الذي نظمته لجنة السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما في دمشق، بعرض فيلم "ماورد" إخراج احمد إبراهيم أحمد وانتاج 2016، مساء امس الاربعاء في سينما الرينبو بعمان.

الفيلم الذي أخرجه مدير التصوير أحمد إبراهيم، أغنى الدراما العربية، والسورية خصوصاً، بصور لا تنسى في الكثير من الأعمال التليفزيونية المتميزة، منها "الزير سالم 2000"، "التغريبة الفلسطينية 2004"، "ملوك الطوائف 2005"، "صراع على الرمال 2008".
ويقدم ابراهيم في "ما ورد" فيلماً روائياً كتب له السيناريو والحوار سامر محمد إسماعيل عن رواية "عندما يقرع الجرس" للأديب محمود عبد الواحد.

ويروي الفيلم قصة جرت أحداثها في خمسينيات القرن الماضي، وصولاً الى الزمن الحالي، حيث "نوارة" فتاة تعمل في تقطير زيت عطر الوردة الشامية وصنع المربى، يقع ثلاثة رجال في حبها، كلُ واحدٍ منهم يمثل حقبة تاريخية وتياراً سياسياً معيناً مرت به سوريا.

ويقدم ابراهيم التاريخ السياسي لسورية بمقاربة فنية يحاول عبرها التماس التغييرات الاجتماعية الجذرية في بنية المجتمع السوري، جاعلاً من المدرسة القاعدة التي ينطلق منها كل تيار لزرع أفكاره ومعتقداته. واستعان ابراهيم بعقبة عزالدين لتصوير الفيلم، والذي كرس الطبيعة الخلابة في ريف دمشق وجبال طرطوس وحمص؛ لخلق بيئة بصرية تنبض بالألوان والحياة، رغم تعاقب الأيديولوجيات السياسية المسيطرة على البلاد. وشارك في بطولة الفيلم الفنانون؛ الاردنية رهام عزيز، والسوريون عبداللطيف عبدالحميد، ونورا رحال، وأمانة والي، ووسيم قزق، ولجين إسماعيل، وفادي صبيح، ورامز أسود، ويوسف مقبل، وغيرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :