facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق عروض "أيام الفيلم اليمني" في "الرينبو"


15-04-2019 01:14 PM

عمون- انطلقت عروض أفلام "أيام الفيلم اليمني" في دورته الثانية، مساء امس الاحد في صالة سينما الرينبو بعمان، بتنظيم الهيئة الملكية للافلام بالتعاون مع "يمن الابداع" .

واستهل حفل افتتاح العروض بفقرة من الغناء والعزف الموسيقي اليمني شارك فيها الفنانون اليمنيون الشباب، محمد موسى على آلة العود، وسالم شاكر على آلة الدنبق، وصالح باعطوه على آلة الدف. وتشتمل عروض الافلام التي تستمر ثلاثة أيام، على افلام قصيرة وثائقية وروائية.

واستهل اليوم الاول من العروض بالافلام الوثائقية القصيرة؛ "ريشة" إخراج زكريا زايد، و"فريد" إخراج محمد الرقيب، و"شاهدان" إخراج سرّاء الهادي، و"القوماني" إخراج حسين السعد، و"أوكتاف" إخراج أحمد حلمه، و"برواز" إخراج أنور صبري، و"متى تعود؟" إخراج عبد الرحمن الورد. كما عرضت مساء أمس أفلام روائية قصيرة وهي؛ "دون إكراه" إخراج دارس قائد ومن انتاج "فكرة ميديا"، و"إطار" إخراج محمد الرقيب و"19" إخراج ضياء الاديمي إنتاج "منظمة اليمن ستنتصر" و"الصندوق الوطني للديمقراطية".

واختتمت عروض امس بالفيلم الوثائقي القصير "اليمن: الحرب الصامتة" من اخراج وإنتاج سفيان أبولحوم، 11 دقيقة.
وتناولت الافلام قضايا اليمن بانسانه وترابه وتداعيات الحرب على سياقات الحياة فيه كما تناولت معالم من الموروث والعادات والتقاليد في اليمن.
ويسبق الأفلام يوميا عرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي باسم "قوة عشرين – أصوات الأطفال قوية" وجرى في مدينتي صنعاء وعدن عام 2018، ونظمته اليونيسيف بالتعاون مع منظمة وجوه للإعلام والتنمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :