facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحوث الزراعية يعقد ورشة حول التغير المناخي وأثره على الزراعة


15-04-2019 02:37 PM

عمون - افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحده ورشة عمل نظمها المركز الوطني للبحوث الزراعية حول "أثر التغير المناخي على الزراعة، والنظم البيئية والأمن الغذائي" وذلك ضمن توجهات المركز الوطني لتطوير القدرات والتوجه العالمي لتعزيز التكيف مع التغير المناخي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي-أداة الدعم الفني والتبادل المعلوماتي TAIEX.

وأكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية على أهمية هذه الورشة التي عقدت بحضور كوكبة من الخبراء والمهتمين والمعنيين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات الخاصة والحكومية بالاضافة الى محاضرين من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف حداد أنه نتيجة للتحديات البيئية والتغيرات المناخية أستحدث في المركز الوطني مديرية البيئة والتغير المناخي التي من شأنها عمل الدراسات العلمية والبحثية للتكيف والتقليل من أثر التغير المناخي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية مع شركاء محليين ودوليين.

وأشاد المهندس إبراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئة بالدور البحثي للمركز الوطني للبحوث الزراعية أحد أذرع وزارة الزراعة البحثي والعلمي، وهنالك سلسلة من الإجراءات التي اتخذت في وزارة الزراعة للتقليل من آثار التغير المناخي وأبرزها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لا سيما منها إستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة والحد من استخدام الوقود إضافة لتنفيذ جميع الاتفاقيات المعنية بالمحافظة على البيئة.

وبينت الدكتورة عبير البلاونة المنسق الوطني للورشة ورئيس قسم النظم البيئية ضرورة تكثيف التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال التغير المناخي لبناء القدرات الوطنية وتبادل المعلومات بين المشاركين، من خلال مناقشة اخر المستجدات والتطورات العلمية والعملية للتكيف مع التغير المناخي نظرا لما يشهده الأردن من تزايد في الأحداث المناخية المتطرفة.

وأوضحت البلاونة الدور الفعال الذي تقوم به مديرية البيئة والتغير المناخي في المركز الوطني للبحوث الزراعية بهذا الخصوص والتي تسعى لتطبيق كل ما هو جديد في التطور العلمي والذي يتماشى مع استراتيجية المركز الوطني والذي بدوره يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة.

تخلل ورشة العمل التي ستستمر ليومين العديد من النقاشات والجلسات الحوارية، حيث تم تسليط الضوء على أثر التغير المناخي في مختلف القطاعات والخطط المستقبلية لمواجهة التغير المناخي والتكيف معه في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :