facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جنوب أفريقيا توقف شحنة من قرون وحيد القرن وتعتقل شخصين


15-04-2019 03:15 PM

عمون - ضبطت الشرطة في جمهورية جنوب أفريقيا 167 من قرون وحيد القرن يعتقد أنها كانت متجهة إلى جنوب شرق آسيا، وهي من أكبر الكميات التي تم ضبطها في البلاد.

وقالت الشرطة الأحد إنها اعتقلت شخصين تشتبه بهما، عمرهما 57 و61 عاما، عند ضبط القرون. جاء ذلك بعد ورود بلاغ للشرطة عن عربتهما.

وقال البريجادير هانجواني مولودزي المتحدث باسم الشرطة في رسالة نصية يوم الاثنين ”لم تحدد القيمة بعد، هذه واحدة من أكبر الكميات المضبوطة في البلاد“.

وأضاف أن الشرطة ما زالت تحقق في القضية.
يعيش نحو 80 في المئة من حيوانات وحيد القرن بالعالم في جنوب أفريقيا. وتفيد تقديرات جماعة (أنقذوا وحيد القرن) المعنية بالحفاظ على هذه الحيوانات بأن أكثر من ألف وحيد قرن قتلت سنويا في البلاد بين عامي 2013 و2017.

وهناك نوعان من وحيد القرن لم يتبق منهما إلا أقل من 80 حيوانا في البرية.

والصيد غير المشروع لوحيد القرن مدفوع بالطلب على قرونه في دول مثل الصين وفيتنام حيث يستخدم في الطب التقليدي كما يُنظر إليه على نحو متزايد كرمز للنجاح والثراء.

ومن المقرر أن يمثُل المشتبه بهما يوم الاثنين أمام محكمة قرب بريتوريا. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :