facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحجاحجة: يتعين نقل الصلاحيات للمدراء لإنجاح اللامركزية


15-04-2019 04:47 PM

عمون- ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي الحجاحجة، مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء، اليوم الاثنين، في كلية الزرقاء الجامعية، تحديات ومعيقات مشروع تجربة اللامركزية والمقترحات لتعزيزها وإنجاحها.

وقال الدكتور الحجاحجة: إن نجاح مشروع اللامركزية يعتمد على توفير الدعم المادي والتشريعي ونقل الصلاحيات الى مدراء المؤسسات والدوائر وتأهيلهم للتعامل مع هذا المشروع.

وأضاف ان اللجنة من خلال الزيارات واللقاءات، تبين وجود خبرات مميزة وكفاءات عالية، وستواصل عقد المزيد من الاجتماعات واللقاءات مع المعنيين لإنجاح تجربة اللامركزية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مناطق المملكة كافة.

وبين الدكتور أحمد العجارمة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أن تطوير مشروع اللامركزية على المستوى الإداري والتشريعي، يمكن المواطن من تلمس الأثر الايجابي للمشروع الهادف إلى تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار السياسي وتحسين الجوانب التنموية والخدماتية.

ودعا عضو اللجنة الإدارية النائب محمود الفراهيد لتفويض الصلاحيات للمدراء التنفيذيين وتطوير المشروعات الاستثمارية والرأسمالية، وإعطاء دور أكبر لمجالس المحافظات بطرح العطاءات ومراقبة تنفيذ المشروعات.

كما دعا رئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات الجهات المعنية للتعامل مع مجالس المحافظات ودراسة المقترحات التي يقدمها أعضاء مجالس اللامركزية وصولا إلى قانون يلبي الطموحات ويعزز التنمية المستدامة.
وبين عميد الكلية الدكتور منذر كريشان أن اللامركزية على الدوام محل تأكيد واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني، ودعوة جلالته لتطويرها وتدعيمها لتعزيز الايجابيات وتجاوز أي معوقات وتحديات.

وتركزت آراء واقتراحات أعضاء المجلس على ضرورة وضع موازنات مجالس المحافظات مع الأخذ بعين الاعتبار عدد سكان في كل محافظة واحتياجاتهم، وأهمية إجراء تغيير هيكلي في قانون اللامركزية بما يلبي طموحات وتطلعات المواطنين.

واستمعت اللجنة إلى آراء ومقترحات قدمتها فاعليات شبابية وشعبية في محافظة الزرقاء لإنجاح تجربة اللامركزية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :