facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ممثل ترامب ينشر خريطة لإسرائيل تضم "الجولان" السورية


17-04-2019 09:53 AM

عمون- نشر جيسون غرينبلات، الممثل الخاص الأمريكي للمفاوضات الدولية، خريطة رسمية جديدة لإسرائيل تضم هضبة الجولان السورية.

وكتب غرينبلات عبر حسابه على تويتر، تعليقا مرفقا بصورة الخريطة قال فيه: "مرحبا بكم في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي الخاص بنا، بعد إصدار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (دونالد ترامب)، إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".

كما تظهر في الخريطة أيضا القدس على أنها جزء من إسرائيل.

وكان ترامب قد وقع الشهر الماضي في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتراف واشنطن بسيادة تل أبيب على الهضبة السورية.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

وسبق أن أثار ترامب غضبا عربيا وانتقادات دولية بإعلانه، عام 2017، القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، التي تحتل المدينة الفلسطينية منذ 1967، في وضع لا يعترف به المجتمع الدولي كذلك. ( الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :