facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق مراكز الاقتراع في إندونيسيا وفرز أولي يظهر تقدم ويدودو


17-04-2019 12:46 PM

عمون - أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في إندونيسيا يوم الأربعاء في انتخابات لاختيار رئيس وبرلمان جديدين بعد حملة هيمنت عليها القضايا الاقتصادية وتنامي نفوذ تيار الإسلام السياسي في أنحاء الأرخبيل الاستوائي.

وأظهر فرز أولي غير رسمي أن الرئيس جوكو ويدودو يتقدم على منافسه الجنرال المتقاعد برابوو سوبيانتو بفارق 13 نقطة مئوية وذلك استنادا إلى فرز 51 بالمئة من الأصوات.

وأجرى الفرز مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وهو من بين ما يربو على 40 جماعة معتمدة من قبل لجنة الانتخابات لإجراء فرز سريع غير رسمي للأصوات استنادا إلى عينات من مراكز اقتراع في أنحاء مختلفة من البلاد.

وأوضح الفرز غير الرسمي أن ويدودو حصل على نسبة 56.7 بالمئة من الأصوات مقابل 43.3 بالمئة لبرابوو.

واستمر التصويت ثماني ساعات في أنحاء البلاد التي تمتد لمسافة خمسة آلاف كيلومتر من طرفها الغربي إلى طرفها الشرقي ويمثل ملحمة لوجيستية وشهادة على صمود الديمقراطية بعد مرور عقدين على هزيمة النظام الاستبدادي.

وفي انتخابات عام 2014، فاز ويدودو، بائع الأثاث السابق الذي بدأ مشواره السياسي قبل نحو 14 عاما برئاسة بلدية مدينة صغيرة، على برابوو بهامش بسيط.

وتشير أغلب استطلاعات الرأي إلى أن ويدودو يتقدم بفارق في خانة العشرات لكن المعارضة تقول إن التنافس أكثر احتداما، بينما قال برابوو قبل الإدلاء بصوته في مدينة بوجور إنه متفائل بالفوز.

وأدلى ويدودو وزوجته إريانا بصوتيهما في العاصمة.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في السابعة صباحا (2200 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء) في شرق البلاد وأغلقت في الواحدة ظهرا (0600 بتوقيت جرينتش) في الغرب.

وقد يصبح اسم الرئيس المنتخب معروفا بحلول ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء لكن النتائج الرسمية لن تعلن قبل مايو أيار. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :