facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اللجنة الإدارية النيابية تلتقي مجلس اللامركزية بمعان


17-04-2019 04:08 PM

عمون- بحثت اللجنة الإدارية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي الحجاحجة اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان، التحديات والمعوقات التي تواجه مشروع تجربة اللامركزية، وسبل تذليل المعوقات وصولا إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار الدكتور الحجاحجة أثناء اللقاء الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، بحضور أعضاء مجلس محافظة معان ومقرر اللجنة الإدارية النائب ابتسام النوافلة والنائب محمود الفراهيد؛ إلى أن نجاح مشروع اللامركزية يعتمد على توفير الدعم المادي والتشريعي، ونقل الصلاحيات إلى مدراء المؤسسات والدوائر وتأهيلهم للتعامل مع هذا المشروع.

وأضاف أن اللجنة عقدت سلسلة من اللقاءات في المحافظات للاستماع إلى الاقتراحات المتعلقة بقانون اللامركزية، ومن خلال تلك الزيارات واللقاءات؛ تبين وجود خبرات مميزة وكفاءات عالية، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل جولاتها في المحافظات واللقاء مع المعنيين لإنجاح تجربة اللامركزية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مناطق المملكة كافة.

ولفت إلى أن اللجنة تقف إلى جانب مجالس المحافظات وتتلقى الملاحظات والمقترحات لتطويرها وتعزيز مهامها؛ تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى أن المجالس في حال اكتمال تجربتها وتطوير قدراتها ستكون فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.

وناقش اللقاء العديد من المحاور المتعلقة بتطوير قدرات ومهام وصلاحيات مجالس المحافظات، والتحديات التي تواجهها في مختلف الجوانب، كما قدم أعضاء مجلس المحافظة العديد من المقترحات الرامية لإنجاح تجربة اللامركزية وتعزيز أدوارها في العملية التنموية والخدمات العامة.

وأكدوا ضرورة وضع موازنات مجالس المحافظات لتراعي احتياجات المحافظات بشكل دقيق، وإجراء تغيير هيكلي في قانون اللامركزية بما يلبي طموحات وتطلعات المواطنين.

وبين الدكتور أحمد العجارمة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أن تطوير مشروع اللامركزية على المستوى الإداري والتشريعي، يمكن المواطن من تلمس الأثر الايجابي للمشروع الهادف إلى تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار السياسي وتحسين الجوانب التنموية والخدماتية.

ودعت اللجنة الى تفويض الصلاحيات للمدراء التنفيذيين، وتطوير المشروعات الاستثمارية والرأسمالية، وإعطاء دور أكبر لمجالس المحافظات بطرح العطاءات ومراقبة تنفيذ المشروعات.

من جهته دعا رئيس مجلس محافظة معان عبدالكريم الجازي؛ الجهات المعنية إلى مزيد من التعاون مع مجالس المحافظات، ودراسة المقترحات التي تقدمها المجالس، وصولا إلى قانون يلبي الطموحات ويعزز التنمية المستدامة.

بترا

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :