facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تكليف نتنياهو رسميا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة


17-04-2019 08:23 PM

عمون - كلف الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين مساء اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة، لتبدأ بعد ذلك بشكل رسمي المفاوضات الائتلافية.

ووفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، تسلم رؤوفين رفلين بعد ظهر اليوم النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست الحادية والعشرين من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي حنان ميلتسر.

وأعرب ريفلين "عن أمله في أن تعود الحياة إلى مجراها الطبيعي بقيادة حكومة كبيرة ومستقرة ستعكس قدر الإمكان رغبة الإسرائيليين جميعا".

بدوره، قال رئيس اللجنة ميلتسر، إنها تمكنت من التغلب على جميع العقبات التي اكتشفت خلال عملية فرز الأصوات.

وفيما يلي النتائج الرسمية للانتخابات كما أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية: حزبا الليكود برئاسة نتنياهو وتحالف "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس يحصلان على 35 مقعدا لكا منهما، والحزبان الدينيان "شاس ويهدوت هتوراة" 8 مقاعد لكل منهما، العمل و"الجبهة والعربية للتغيير" 6 مقاعد لكل منهما، اتحاد الأحزاب اليمينية و "إسرائيل بيتنا" 5 مقاعد لكل منهما، "كولانو- كلنا" و"ميرتس" والقائمة العربية الموحدة 4 مقاعد لكل منها.

وكانت الأحزاب الإسرائيلية اليمينية قد أوصت يوم أمس، بتكليف نتنياهو وبأغلبية 65 عضو كنيست لتشكيل حكومته الجديدة الخامسة، وذلك في ختام المشاورات التي أجراها ريفلين على مدار يومين مع الأحزاب الإسرائيلية الفائزة في انتخابات الكنيست الـ 21.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :