facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كونا: الكويت تولي كل الاهتمام للمحافظة على الملكية الفكرية وحقوق المؤلف


17-04-2019 11:35 PM

عمون - أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الاعلام خالد الرشيدي أن الكويت تولي كل الإهتمام لحقوق المؤلف والمحافظة على الملكية الفكرية من خلال سن القوانين والتشريعات المتعلقة بهذا الشأن.

وقال الرشيدي في تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر الثالث لجرائم الملكية الفكرية الذي نظمته جمعية المحامين الكويتية اليوم الاربعاء إن (الإعلام) أنشأت إدارة خاصة للملكية الفكرية تهتم بشؤون المؤلفين والمفكرين والفنانين والملحنين وكل ما يتبع المكتبة الوطنية.

وأبدى رغبته في الاستماع الى آراء المثقفين والقانونيين والمختصين في مجال الحقوق الفكرية والاطلاع على نوعية الجرائم الفكرية والتعدي على حقوق المؤلفين وكيفية التصدي لها ومكافحتها والقوانين الخاصة التي تنظم هذه العملية.

من جانبه قال رئيس جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان في كلمة خلال المؤتمر إن كل ما ينتجه العقل البشري يعد ملكية فكرية يسعى مالكوها الى حمايتها في حين ان هناك من يسعى بقصد او بغير قصد الى انتهاكها "فالخسارة على مالكيها كبيرة والارباح لمنتهكيها خيالية".

وأكد الشريان على أهمية التوعية من الآثار السلبية لجرائم الملكية الفكرية على الافراد والدول من خلال تأثيره على الناتج الاقتصادي للدول وضياع جهود وفرص الاستثمار للمستثمرين في تلك الدول.

وبين أنه مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم اليوم برزت قضايا القرصنة الاكترونية وانتهاكات الملكية الفكرية على الشبكة العنكبوتية لافتا الى سن الكويت العديد من القوانين لحماية المنتجات الفكرية وحقوق المؤلفين.

من جهتها قالت رئيسة مركز تدريب الملكية الفكرية لدول مجلس التعاون الخليجي ايمان عبدالله في كلمة مماثلة إن الحقوق الفكرية في الوقت الراهن تحظى باهتمام كبير من مختلف دول العالم ومنها دول مجلس التعاون.

وأشارت عبدالله الى أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على الجهود الكبيرة المبذولة للمحافظة على الملكية الفكرية موضحة أنه تم اختيار محاور المؤتمر لتغطي كافة الجوانب الخاصة بجرائم الملكية الفكرية والتطرق الى القوانين والتشريعات لمواجهة انتهاكاتها.

بدوره أكد استاذ القانون الدولي في جامعة الكویت الدكتور عیسى العنزي في كلمتھ أن حمایة الملكیة الفكریة من القضایا الجوھریة لجلب الاستثمارات في كل دول العالم معتبرا أن عدم توافق الحمایة الوطنیة مع المعاییر الدولیة یخفض تصنیف الدولة عالمیا وقد یحقق لھا خسائر مالیة كبیرة. وقال العنزي إن الدول في عالمنا الیوم لم تعد حرة في سن قوانینھا الخاصة بالملكیة الفكریة لافتا الى ضرورة إلتزام الدول بالمعاییر الدولیة التي نظمتھا الاتفاقیات الدولیة بھذا الشأن وتشرف على تطبیقھا المنظمة العالمیة للملكیة الفكریة (ویبو) لحمایة الملكیة الفكریة.

 

وأوضح أنه مع ظھور القوانین الموحدة لدول محلس التعاون الخلیجي مثل قانون العلامات التجاریة أصبحت مسألة الانتقال الى المحكمة الخلیجیة "أكثر إلحاحا" اضافة الى توحید الاحكام القضائیة. وتنظم جمعیة المحامین الكویتیة المؤتمر الثالث لجرائم الملكیة الفكریة بمناسبة الیوم العالمي للمكیة الفكریة الذي یصادف 26 من شھر أبریل من كل عام بمشاركة عدد من الخبراء والمختصین في مجال حقوق الملكیة الفكریة من داخل الكویت وخارجھا.



كونا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :