facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





155 مليون هندي يدلون بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات


18-04-2019 10:43 AM

عمون- بدأ الناخبون في أنحاء جنوب الهند التوافد على مراكز التصويت في وقت مبكر يوم الخميس في المرحلة الثانية من انتخابات عامة تحاول فيها أحزاب المعارضة منع فوز رئيس الوزراء ناريندرا مودي بفترة ثانية.

وهناك أكثر من 155 مليون شخص لهم حق التصويت في المرحلة الثانية التي تشمل 95 دائرة انتخابية في 12 ولاية من بينها أجزاء من جامو وكشمير. ويضم البرلمان الهندي 545 مقعدا.

وسيكون التركيز على ولايتي تاميل نادو وكارناتاكا الجنوبيتين حيث يحتاج حزب المؤتمر المعارض وحلفاؤه للفوز بنسبة كبيرة للإطاحة بحزب بهاراتيا جاناتا الذي يرأسه مودي.

وقال نيلانجان سيركار الأستاذ المساعد في جامعة أشوكا القريبة من العاصمة نيودلهي إن حزب بهاراتيا جاناتا ضمن الحصول على أغلبية ساحقة في الانتخابات العامة السابقة 2014 لعدة أسباب منها الفوز الكاسح في ست ولايات شمالية منحته 70 بالمئة من إجمالي مقاعدها بالبرلمان.

وقال ”لا يمكنكم أن تتوقعوا أبدا تحقيق ذلك مجددا... والمقاعد التي تفقدونها عليكم تعويضها في مكان ما“.

وأضاف أن الحزب يتطلع أيضا لتحقيق مكاسب في كارناتاكا.
وبدأت الانتخابات في الأسبوع الماضي وتنتهي في الشهر المقبل في ممارسة سياسية ضخمة يشارك فيها نحو 900 مليون شخص. وسيجري فرز الأصوات يوم 23 مايو أيار ومن المتوقع إعلان النتائج في اليوم نفسه. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :