facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شحادة: الأردن منفتح على فكرة إقامة منطقة صناعية تركية


18-04-2019 12:27 PM

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أن الحكومة الأردنية وهيئة الاستثمار منفتحة على فكرة افتتاح منطقة صناعية تركية داخل المدن الصناعية، والحكومة ملتزمة بتقديم كافة التسهيلات لدعم الاستثمارات التركية في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد استثماري يمثل كبريات الشركات الصناعية التركية لهيئة الاستثمار يرافقهم السفير الأردني في تركيا إسماعيل الرفاعي ورئيس مجلس إدراة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل والمدير التنفيذي للمدن الصناعية عمر جويعد.

وقال شحادة إن الشركات التركية يمكنها الاستفادة من الموقع الجغرافي للأردن والذي يعد نقطة ارتكاز للوصول إلى الأسواق العالمية من خلال مجموعة من اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع التكتلات الاقتصادية الكبرى بالعالم والتي تضمن أفضلية الدخول لأسواق أكثر من مليار ونصف مستهلك.

وأضاف الوزير أن الأردن يمتلك خبرات وطاقات بشرية يمكن الاستفادة منها إضافة إلى وجود العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة والسياحة والصناعات التحويلية، داعيا الشركات التركية لاستطلاع الفرص الاستثمارية الواعدة فيها.
واستعرض شحاده للوفد أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم أخذها بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة، مؤكداً لهم التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل كافة أمور المستثمرين من تركيا وتوفير جميع المعلومات اللازمة، بالإضافة إلى ضمان السرعة في الإجراءات والسير بأعمالهم.

وأشاد رجال الأعمال الأتراك خلال اللقاء بالإجراءات التي اتخذتها المملكة لتحسين مناخ الاستثمار والتي تشجع الشركات التركية على ضخ المزيد من الاستثمارات في الأردن خلال الفترة المقبلة، في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.

وتأتي ھذه الزیارة بهدف الإطلاع على الفرص الاستثماریة في الأردن وإمكانیة توطین الصناعات التركیة في المملكة وبتنظيم من السفارة الأردنية في أنقرة وذلك ضمن خطة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لدعم برامج التنمیة الاقتصادیة الشاملة الوطنیة من خلال تواصلها المستمر مع الفعالیات الاقتصادیة الدولیة.

وضم الوفد التركي 10 رجال أعمال يمثلون 16 شركة في مجالات صناعة قطع السيارات، وصناعة المصاعد والسيراميك والبورسلان والصناعات البلاستيكية المتخصصة وتمديدات الغاز الطبيعي.

 

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :