facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احتفالية باليوم العالمي للتراث في مأدبا


18-04-2019 03:42 PM

عمون- نظمت مديرية سياحة مأدبا بالتعاون مع مديرية الثقافة فيها فعاليات اليوم التراثي الأردني في مركز زوار مأدبا بمناسبة يوم التراث العالمي.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل جعنيني إن تنظيم هذا اليوم تعبير عن الاعتزاز بالتراث الأردني الأصيل وحرص على أن تتناقله الأجيال والحفاظ عليه من النسيان والاندثار والتبديل والتغيير.

وأضاف أن الانسان هو الشاهد على وجود التراث والإنجازات ومفتاح الدلالة على الوجود الفاعل في أنحاء الأرض وأي تشويه أو تدمير للتراث يصب في تشويه الأمة والوطن، مشيرا إلى أن اليوم العالمي هو حماية للتراث الإنساني وفرصه لمراجعة مفهوم التراث الإنساني.

واشتمل الحفل على فقرات للفلكلور الشعبي بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد كبير من المجتمع المحلي بالإضافة إلى بازار تراثي لعرض المنتجات التراثية في مأدبا.
يذكر أن الدول والمنظمات العالمية اتفقت على أن يكون يوم الثامن عشر من نيسان يوما للتراث العالمي لحماية التراث الإنساني. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :