facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية


18-04-2019 06:52 PM

عمون - أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات عن خلق 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة، وقالت اسحاقات خلال افتتاحها اليوم الخميس في (محافظة الكرك – الطيبة) مشروع العمل مقابل الأجر "الواحة" لتمكين صمود المرأة الأردنيه أمام الظروف الاقتصاديه بهدف تحسين المستوى المعيشي للأسر، حيث جاء هذا المشروع الذي يعمل على تمكين وتأهيل وتدريب المرأة الأردنية من خلال الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في صميم اهتمامات الوزارة بتهيئة النساء لسوق العمل و زيادة مشاركتهن الاقتصادية.

وبينت اسحاقات أنه سيتم تقديم التمويل اللازم من موازنة الوزارة لمن يتم تدريبهم وذلك من خلال مشروع الواحة ويرغبن في البدء بمشاريعهن الخاصة، وأشارت إلى أن الحكومة وضمن مشروع النهضة توجهت لدعم النساء في المناطق الأشد فقرا والأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية والتي ترأسها امرأة.

وقد شددت إسحاقات في كلمة لها خلال الافتتاح بحضور سعادة السفير الأسترإلى مايلز ارميتاج، والسيد زياد الشيخ ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين وعطوفة محافظ الكرك السيد جمال الفايز على إيلاء النساء أهمية كبرى في برامج وزارة التنمية الاجتماعية التي تستهدف بالإضافة للنساء أسرهن.

وقالت إسحاقات إننا نعمل بناءا على التوجهيات الملكية التي تؤكد دوماً على أهمية تمكين أفراد المجتمع الأردني وضمان حقوقهم، وبالاستناد إلى رؤية الوزارة للوصول إلى مجتمع آمن ومستقر يحقق العدالة الاجتماعية.

وأشارت إسحاقات إلى أن فكرة مشروع الواحة تتوافق مع الأهداف والغايات التي أنشأت لأجلها مراكز تنمية المجتمع المحلي التابعة للوزارة والهادفة إلى تحسين مستوى الوعي الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المجتمعات المحلية وخاصة النساء لما لهن من دور كبير ومؤثر داخل الأسرة وذلك من خلال تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالحماية النفسية وتربية الطفل، والتعليم المرتبط بسوق العمل والتدريب على المهن التقليدية وغير التقليدية.

وهذا وقد التقت الوزيرة بحضور محافظ الكرك جمال الفايز وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة زياد الشيخ وسعادة السفير الأسترالي ببعض النساء المستفيدات من خدمات المركز.

من جانبه أكد السفيرالأسترالي في الأردن مايلز ارميتاج على أهمية تعزيز قدرة النساء المستضعفات في الأردن، معلناً أن "أستراليا سعيدة بتقديم مبلغ إضافي للتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة بمبلغ 1.5 مليون دولار أسترالي لتوسيع نطاق انتشار مراكز الواحة في جميع أنحاء الأردن، وبذلك يصل إجمالي التمويل المقدم إلى هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين إلى 5 ملايين دولار".

ومن جهته أكد السيد زياد الشيخ ممثل منظمة الأمم المتحدة المساواة بين الجنسين على أهمية الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية والتوسع في المشاريع التي تستهدف النساء والأطفال مشيرا إلى نجاح المشاريع التي تنفذ وحجم الإقبال الشديد عليها

وعلى هامش الافتتاح تفقدت الوزيرة سير العمل في مديرية تنمية الكرك، واطلعت على واقع الخدمات التي تقدمها و أوعزت الوزيرة إلى مدير المديرية والعاملين فيها بضرورة تسهيل معاملات المواطنيين وتنفيذ الزيارات الميدانية على المراكز والمؤسسات التابعة للمديرية لرصد احتياجاتها وإزالة المعيقات التي تواجهها.

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :