facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شباب ومناطقية في انتخابات نقابة الاطباء


20-04-2019 07:31 PM

عمون - عبدالله مسمار - بالرغم من استمرار نهج المناطقية في انتخابات نقابة الاطباء التي جرت أمس الجمعة وصدرت نتائجها النهائية صباح السبت، إلا أن كان بها ما هو جديد وملفت للانتباه.

انتخابات نقابة الاطباء تمكنت من ضم أصغر نقابية في تاريخ الأردن، وهي الطبيبة فرح الشواورة، إضافة إلى وجوه شبابية جديدة، منها مظفر الجلامدة.

اما ما يلفت الانتباه أيضا ان المناطقية بقيت موجودة في انتخابات الاعضاء، رغم الترشح على أساس قوائم وبرامج، الا ان التصويت لم يكن للقائمة بل للاشخاص.

التصويت للمناطقية كان واضحا في فرز صناديق اقتراع المحافظات، فصندوق إربد مثلا كان يدعم المرشحين الذين تعود منابتهم الى محافظة إربد، وكذلك حال صناديق الكرك والسلط ومأدبا والزرقاء، وغيرها.

الا ان مرشحي التيار الاسلامي حصدوا اصواتا من كافة محافظات المملكة، الأمر الذي تسبب بحصولهم على 8 مقاعد من أصل 12 لقائمة طموح، والتي فاز عنها محمد الكوفحي، وطارق التميمي، وهشام الفتياني، وايمن الصمادي، ومنار الشوابكة، واحسان العثمان، وحازم القرالة، ومنصور ابو ناصر.

اما القائمة الثانية "نمو" حصلت على اربعة مقاعد احدها بالتزكية، وهو مقعد مكتب القدس والذي فاز به شوقي فارس صبحة.

وفاز في المقاعد الثلاثة الاخرى، مظفر الجلامدة، وصدام الشناق، وفرح الشواورة.

ولم تحظى ثلاثة قوائم اخرى بأي مقعد في عضوية المجلس، وهي الاطباء المستقلة، والتيار الوطني، وسمو، الا ان احدها تمكنت من الحصول على منصب النقيب وهي قائمة الاطباء المستقلة، وفاز عنها الدكتور علي العبوس.

وكان ترشح لمنصب النقيب ستة مرشحين، وهم كل من الأطباء مصطفى العبادي، مازن أبو بكر، بلال العزام، رائف فارس، علي العبوس، وعبد القادر مرشد.

في حين ترشح 45 طبيبا وطبيبة لعضوية المجلس.

ويذكر أن عدد الأطباء الذين يحق لهم الانتخاب بلغ نحو 12450 طبيبا وطبيبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :