facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لاحصانة للنواب خلال عدم انعقاد مجلسهم


20-04-2019 11:03 PM

عمون - محمد الصالح - تتوقف الحصانة البرلمانية الممنوحة لاعضاء مجلس الأمة في الفترة التي لا يكون المجلس بغرفتيه منعقدا سواء في دورة عادية أو دورة استثنائية.

وبناء على هذه الجزئية فإن القضاء يستطيع استدعاء أي عضو من أعضاء مجلس الأمة في الفترة التي يكون فيها مجلس الأمة غير منعقد ولا حاجة ليطلب رئيس الوزراء من مجلس النواب على سبيل المثال رفع الحصانة عن احد اعضاءه لانها متوقفة اصلا كما هو الحال حاليا وعلى رئيس الوزراء اطلاع المجلس حال انعقاده بتفاصيل بما جرى فقط.


ومسألة الحصانة البرلمانية منصوص عليها في المادة ٨٦ من الدستور والحالة الحالية لحصانة مجلس الأمة ينطبق عليها البند الثاني من هذه المادة "إذا أوقف عضو لسبب ما خلال المدة التي لا يكون مجلس الأمة مجتمعاً فيها فعلى رئيس الوزراء أن يبلغ المجلس المنتسب إليه ذلك العضو عند إجتماعه الإجراءات المتخذة مشفوعة بالإيضاح اللازم".

وبناء على ما تقدم، فان لا حصانة للنواب خلال فترة عدم انعقاد دورة مجلسهم، فكيف تطلب الحكومة رفع الحصانة عن أحد النواب وهي متوقفة بحكم الدستور حاليا لعدم انعقاد المجلس.

وكان كشف مصدر حكومي مطّلِع عن طلب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز رفع الحصانة عن أحد أعضاء مجلس النوّاب، استجابة لأحكام المادة (86) من الدستور الأردني، وبناء على شكوى قدّمها أحد المواطنين بحقّ النائب المعني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :