facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ93


21-04-2019 10:23 AM

عمون- تحتفل ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، اليوم (الأحد)، بعيد ميلادها الثالث والتسعين، ومن المتوقع أن تكون رئيسة الوزراء تيريزا ماي في طليعة المهنئين.

ومن المتوقع أن تنضم الملكة، التي حكمت بريطانيا لأكثر من 67 عاماً، إلى قداس في كنيسة سان جورج الملكية داخل قلعة وندسور في عيد ميلادها، الذي يتزامن هذا العام مع أحد الفصح.

وتتضمن خطط الاحتفال عرضاً عسكرياً ظهر الاثنين، حيث ستطلق المدفعية 41 طلقة تحية للملكة في حديقة هايد بارك القريبة من قصر باكنجهام، المقر الرئيسي للملكة في لندن.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد أشادت في رسالة عيد الميلاد العام الماضي، بـ"خدمة وتفاني وإخلاص الملكة" في رئاسة رابطة دول الكومنولث، التي تقودها بريطانيا وتضم في عضويتها 53 دولة، منذ 1952.

ويصادف اليوم الأحد التاريخ الفعلي لميلاد الملكة، في الوقت الذي يتم فيه التخطيط لمزيد من الفعاليات في يونيو (حزيران) المقبل للاحتفال بعيد ميلادها الرسمي.

ولدت الملكة إليزابيث عام 1926، واعتلت العرش في عام 1952 في سن الخامسة والعشرين. وفي عام 2015، تفوقت على جدتها الملكة فيكتوريا التي جلست على العرش لستة عقود في الفترة ما بين عامي 1837 و1901 .

الشرق الاوسط




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :