facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اولوية الزينة واولوية اللقمة


21-04-2019 11:53 PM

عمون - محمد الخوالدة - في ضاحية تعد راقية في احدى المدن الجنوبية تجار بمختلف تخصصاتهم ، بقالات ، قصابون ، باعة خضار ، مخابز يشكون بمجموعهم من تدني حركة السوق كحالة قالوا انها تزداد سعة من شهر لاخر فتعمق مشاكلهم المالية.

في مقابل ذلك يوجد في هذه الضاحية التي لاتزيد مساحتها عن خمسة كيلومترات مربعة اكثر من 25 محلا للحلاقة تشهد جميعها حركة نشطة اناء النهار واطراف الليل ، حالة تثبث من وجهة نظر تجار تحدثوا لـ "عمون" ان الزينة لدى مواطننا تبدو مقدمة على اللقمة.

تاجر البقالة ابو تيسير وبائع الخضار عبدالمحسن والقصاب رضوان وصاحب المخبز ابو علي قالوا انهم يفكرون في تغيير طبيعة تجارتهم ، وتحويل محالهم الى صالونات للحلاقة ، فاقامة صالون حلاقة برايهم لايحتاج بنية تحتية مكلفة ولا الى راس مال فضفاض ولا تترتب عليه كلفة زائدة لفاتورة الكهرباء وغير ذلك من استحقاقات مالية ، ثم اضاف هؤلاء ان الربح مضمون ومجز ، فعائدات صالون حلاقة واحد في يوم واحد قد توازي ما تحققه اية تجارة اخرى من عائد صاف على مدى اسبوع بل واكثر.

المتابع لاحقية مايطرحه التجار يلمس ان كلامهم صحيح وفقا لما ذكره احد المهتمين بالنشاط التجاري ، وهذا يتضح كما قال من خلال التزايد المضطرد في اعداد صالونات الحلاقة وهي التجارة الاكثر انتعاشا اصلا والتي يقوم عليها وافدون تزايدت اعدادهم بعد اللجؤ السوري للمملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :