facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نمر يهاجم حارسة جمعته "صدفة سيئة" بها


22-04-2019 10:14 AM

عمون - قال مسؤولون إن نمرا من فصيلة نادرة هاجم حارسة في حديقة حيوان مدينة توبيكا بولاية كانساس الأمريكية يوم السبت فأصاب رأسها ورقبتها قبل أن ينجح عاملون آخرون في إغواء الحيوان بالطعام للانصراف عنها.

وقالت مولي هادفيلد المتحدثة باسم المدينة عبر الهاتف إن الحارسة كانت في حالة من الوعي عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة.

وأشار برندن وايلي مدير حديقة الحيوان في مؤتمر صحفي إلى أن الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف أن النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل.

وقال وايلي ”هناك خطأ ما هنا“ مضيفا أن الواقعة قيد التحقيق. وتابع ”شهد بعض زملائنا أمورا ترجو ألا تشهدها أبدا خلال حياتك المهنية“.

وأوضح أن بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

وقال وايلي إن عاملين في الحديقة تمكنوا بعد عشر دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص بما في ذلك سانجيف وصغاره الأربعة. وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.

وقال وايلي ”تصرف سانجيف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته“ مضيفا أنه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو ”لقتل سانجيف“.

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :