facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وعاقـــــل يسمــــــع!!


احمد حسن الزعبي
17-09-2009 03:42 AM

من المألوف أن يستخدم التجار في وصفهم للسوق''الداقر'' عبارة ''تبديل عملة''..أي تبديل الفئات النقدية دون أي فائدة أو ربح..لكن من غير المألوف ان تنهج وزارة الزراعة ؟الله يحرسها- سياسة : ''تبديل الخرفان'' و تطيير فلوسنا بالعملة الصعبة..

***

فقد قررت وزارتنا الحكيمة -الله لا يكتب الها علينا غيبة - قبل عشرة ايام فتح باب تصدير الخراف البلدية..وأمس الأول قررت فتح باب استيراد الخراف الحية والمبردة من روسيا وبلغاريا ورومانيا وقبرص وامريكا..طيب، لماذا تفتحون باب التصدير اذا كنتم تنوون فتح باب الاستيراد؟؟..نريد جوابا شافيا منطقيا ومقنعا ان امكن... ولا حتى ''اتخن'' منظر اقتصادي- زراعي سمك نظارته 2سم يستطيع شرح هذه الرؤية العظيمة..

(انتهى الجد).

***
دعونا نتناسى ''الفلسفة التجارية'' لوزارة الزراعة !! هناك مخاطر سياسية واجتماعية على المواطن الأردني جراء تناول هذه اللحوم المستوردة، هلا استشرتم وزارة التنمية السياسية قبل الشروع بفتح باب الاستيراد؟ كيف ؟ لماذا؟ .. الا تخشون على المواطن من اكتساب بعض الأفكار الدخيلة جراء ''تطقيش'' الرؤوس من على المناسف واكلها..''رأس بلغاري'' على ''روسي'' على ''روماني'' على ''القطب الواحد'' بما فيها من أفكار مسمومة وسياسة انفتاحية وديمقراطية ''مجلوقة'' وشفافية ومساءلة..ومن اين لك هذا، ومن اين لك تلك؟ ووجع راس أوروبي شرقي ..ومبادىء لا تتناسب مع ديمقراطيتنا وغيرها من الأفكار الهدامة التي تسري مسرى الدم خلال ''شفط النخاعات''..الم تخشون هذه النقطة؟؟ ..على الأقل ''خروفنا البلدي'' منا وفينا نفهمه ويفهمنا.

** ضروري أن يتحدث منسفنا ''لغات''..حيث يحتاج ''فك الحنك'' الى كتالوج، و''ملط'' اللسان الى قاموس ''جيب''..ضروري يا وزارة الزراعة؟

ahmedalzoubi@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :