facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمية أمنية لأمن المعلومات تعقد جلسات توعية في نقابة المهندسين الأردنيين


22-04-2019 01:05 PM

عمون- واصلت أكاديمية أمنية لأمن المعلومات التي أطلقتها شركة أمنية نهاية العام الماضي، تنفيذ جلسات توعية وعقد دورات تدريبية حول أمن المعلومات لقطاعات مهنية، حيث عقدت مؤخراً جلسة لمنتسبي نقابة المهندسين الأردنيين وحديثي التخرج.

وأسست شركة أمنية التابعة لمجموعة بتلكو البحرينية، أكاديمية لأمن المعلومات تعد الأولى من نوعها في المملكة في نهاية كانون الأول الماضي، وباشرت بعقد أولى جلسات توعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع شركة Fortinet، إحدى الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات.

وتعتبر شركة أمنية، واحدة من أبرز شركات الاتصالات العاملة في السوق الأردني التي أخذت على عاتقها مسؤولية نشر وزيادة الوعي بالتهديدات الإلكترونية التي شهدت نمواً مضطرداً في السنوات القليلة الماضية، بفضل الاقبال الكبير على استخدام الإنترنت والهواتف الذكية وانتشار شبكات الإنترنت عريضة النطاق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: "اعتمدت أمنية خلال السنوات السابقة خططاً طموحة للتصدي للتهديدات الإلكترونية التي تواجه الشركات بمختلف أنواعها والتي قد تحدث أثاراً جسيمة في حال عدم مكافحتها إستباقياً، كما أنها تلحق أضراراً مادية ومعنوية بهذه الشركات"، موضحاً أن من أبرز الخطط التي نفذتها الشركة إطلاق مركز لإدارة عمليات أمن المعلومات SOC، وأكاديمية لأمن المعلومات إلى جانب تبني أمنية لاستراتيجيات خاصة بهذا الجانب.

وأشار شطارة، إلى أن أكاديمية أمنية لأمن المعلومات تسعى إلى نشر الوعي بأهمية مكافحة التهديدات الإلكترونية ورفد السوق المحلي بمختصين في مجال الأمن السيبراني من خلال عقد جلسات توعوية ومساقات تدريبية خاصة لطلبة الجامعات الأردنية والقطاعات المهنية، واطلاعهم على أنواع التهديدات وأبرزها والممارسات المُثلى لمواجهتها والخدمات التي تنفذها أمنية لتمكين بيئة العمل وحمايتها.

وعادة ما تستهدف أنظمة تكنولوجيا المعلومات في الشركات وشبكات الإنترنت والاتصالات مجموعة متنوعة من التهديدات الإلكترونية تشمل جرائم الاحتيال والنصب، والفيروسات والبريد الإلكتروني الضار، والاصطياد (الحصول على معلومات بنكية سرية)، إضافة إلى الجرائم المتعلقة باختراق الهواتف المتنقلة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :