facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بعد سبع سنوات من الصمم طفلة تسمع صوتها لأول مرة في بريطانيا


22-04-2019 06:12 PM

عمون- تمكنت طفلة بريطانية بعد سبع سنوات من الصمم التام أن تسمع الأصوات التي تجري حولها. وقالت هيئة بي بي سي اليوم الاثنين: إن الجراحة الرائدة التي اجريت لمخ الطفلة ليا أرميتاج، مكنتها من السمع وان تقول لوالديها "أحبكما".

ونقلت الهيئة، عن والد الطفلة قوله: إن طفلته الوليدة كانت تعاني من شكل نادر من الصمم العميق، و"أخبرونا أنها تعاني صمما شديدا لدرجة أنها حتى لو انفجرت قنبلة بجانبها فلن تسمعها".

وأضافت الهيئة: نتيجة لذلك، لم يكن من المتوقع أن تنطق بكلمة طوال حياتها، لكن رغم المخاطر، ناضل والداها لتصبح طفلتهما من أوائل الأطفال في بريطانيا الذين يحصلون على عملية زراعة الخلايا الجذعية السمعية، ما تطلب جراحة معقدة في المخ عندما كان عمرها عامين فقط.

ووصفت هيئة الرعاية الصحية العامة في إنجلترا الجراحة بأنها "تغير الحياة فعلا"، معربة عن استعدادها لتمويل عمليات أخرى للأطفال الصم الذين يعانون من وضع مماثل.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :