facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جاز عمان" يواصل عروضه الموسيقية


23-04-2019 03:19 PM

عمون- واصل مهرجان جاز عمان في دورته الثامنة عروضه الموسيقية مساء امس الاثنين على خشبة مسرح الشمس بعمان بعرضين موسيقيين اوروبيين.

واستهلت العروض الموسيقية التي حضرها سفيرا مملكة السويد ايرياك اولينهاك، وبعثة الاتحاد الاوروبي أندريا ماتيو فونتانا، لدى الاردن، بمغنية الجاز السويدية المعروفة "ريغمور جوستافسون" وفرقتها المكونة من كارل هوبر على التشيللو ودانيال كارلسون على البيانو وكريس مونتغومري على الايقاع الغربي، قدمت فيها مجموعة من اغانيها من موسيقا الجاز الحديث.

وفي العرض الثاني الذي حضره عدد من سفراء دول الاتحاد الاوروبي وجمهور كبير من الاردنيين والعرب والاجانب، قدم ثلاثي الفرقة الفرنسية- السويسرية- التشيكية "سيغ و إيريك تروفاز فيتشرينغ ارتيس اوروبس" فقرات متنوعة من موسيقا الجاز المدمجة شارك فيها ايريك توفاز على آلة الترامبيت و"سيغ" على آلتي التشيللو والبيانو وآرتيس اوروبس على الايقاعات الغربية.

ويعتبر المهرجان الذي يحتفل بالإبداع ووحدة الثقافات والحوار، من اوائل المهرجانات المستقلّة في مدينة عمّان، ويقدم قوالب متنوعة من موسيقى الجاز بمشاركة موسيقيين عالميين وعرب واردنيين، وتنظمه مؤسسة "اروانج ريد" الاردنية بالشراكة مع مكتب مفوضية الاتحاد الاوروبي وهيئة المراكز الثقافية الاوروبية في عمان، وامانة عمان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة ومعهد غوته الألماني والمركز الثقافي الإسباني وسفارات إسبانيا والسويد وسويسرا وأستراليا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :