facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمم المتحدة: عدد كبار السن في العالم تجاوز عدد الأطفال


23-04-2019 09:06 PM

عمون - كشفت بيانات هيئة الأمم المتحدة في نهاية عام 2018، أن المعمورة باتت "تشيخ" بوتائر أسرع من تجدد الأجيال الشابة، حيث سجل لأول مرة تفوق عدد كبار السن على عدد الأطفال.

وتشير بيانات المنظمة الدولية إلى أن عدد سكان الأرض الذين تجاوزوا الـ 65 من العمر يعادل 705 ملايين، في حين بلغ عدد الأطفال دون الـ 5 نحو 650 مليونا فقط.

ويقول معدو التقرير، إن "زيادة عدد المسنين على عدد الأطفال هي سمة من سمات البلدان المتطورة، حيث يزداد متوسط طول العمر فيها، مقابل انخفاض معدل الولادات، لأن الكثيرين يرفضون الإنجاب".

ويستند خبراء المنظمة الدولية إلى تقرير أعده خبراء معهد التقييم الصحي التابع لجامعة واشنطن، يشير إلى أنه إذا كان لكل امرأة في البلدان المتطورة 5 أطفال في عام 1960، فإن عددهم في عام 2018 انخفض إلى 2.4 طفل. وفي المقابل، ارتفع متوسط طول العمر من 52 إلى 72 سنة.

ويرى علماء الديموغرافيا أن هذا الوضع غير صحي، وسوف تنتج عنه أعباء جديدة في مجال التقاعد والتأمين والرعاية الصحية، وأيضا تباطؤ النمو الاقتصادي. كما قد يسبب انخفاض تعداد السكان في العديد من البلدان خلال العقود المقبلة.

المصدر: ميديك فوروم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :