facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاق أفريقي على منح "عسكري السودان" الوقت


23-04-2019 11:47 PM

عمون - أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي، وجود اتفاق أفريقي على إعطاء المجلس العسكري السوداني المزيد من الوقت لتحقيق نظام ديمقراطي.

وقال "نحن كدول جوار للسودان ودول تجمع إيغاد وكشركاء إقليميين، نتطلع لتقديم العون والمؤازرة للشعب السوداني، وصولا إلى تحقيق الاستقرار والرخاء الذي يتطلع إليه ويستحقه".

جاء ذلك خلال القمة الأفريقية التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، التي عقدت في القاهرة اليوم الثلاثاء، بحضور رؤساء كل من تشاد، وجيبوتي، ورواندا، والكونغو، والصومال، وجنوب إفريقيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن إثيوبيا، وجنوب السودان، وأوغندا، وكينيا، ونيجيريا بالاضافة الى مصر.

‎وعقدت القمة بهدف "مناقشة تطورات الأوضاع في السودان، وتعزيز العمل المشترك، والتباحث حول أنسب السُبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية، وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام بهذا البلد"، بحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وقال راضي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن اجتماع القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان كان مهمًا وخرج بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني.

وأضاف أن انعقاد الاجتماع جاء من أجل الحفاظ على وحدة الشعب السوداني ومقدراته واستقراره، فضلًا عن الانتقال السلس للمرحلة الانتقالية.

وأشار الى تم الاتفاق على عقد وزراء خارجية الدول التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان على عقد سلسلة من الاجتماعات للتنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :