facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح اليوم العلمي السادس لكلية الهندسة في جامعة الزرقاء


24-04-2019 01:24 PM

عمون- افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي السادس لكلية الهندسة التكنولوجية، بعنوان"التكنولوجيا الحديثة في أنظمة البناء"، بمشاركة عدد من المختصين وعمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من الطلبة .

وقال الدكتور الحلو أن الجامعة دأبت على عقد الأيام العلمية والفعاليات المتنوعة لإبراز إنجازاتها المتمثلة في مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية وخدمة المجتمع بما يحقق رؤية ورسالة الجامعة، خاصة وأن العالم يعيش إنجازات الثورة الصناعية الرابعة ويسير بشكل متسارع في مجال البحث والتطوير والتقدم التكنولوجي.

وأكد على أن الجامعة لا تألو جهداً في دعم ومساندة أي نشاط يصب في خدمة المسيرة التعليمية ليكون على مستوى متقدم من التنافسية والتخصصية والتمييز, حيث تسعى الجامعة للتعاون مع كافة القطاعات لمواكبة التغيرات المتسارعة في متطلبات سوق العمل وتطوير وتحديث كل ما يلزم وبما يتناسب مع هذه المتطلبات.

وأضاف أن اليوم العلمي يهدف إلى إلقاء الضوء ووضع الطلبة والمشاركين على بعض المستجدات العلمية التي وصلت إليها الكثير من المدن في الدول المتقدمة وخاصة وأن عناوين هذه المحاور أصبحت ظاهرة حضرية عالمية في ظل التزايد السكاني السريع في المدن وتداخل المشاكل الحضرية المختلفة.

من جانبه أكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير الغانم، أن هذا اليوم العلمي يأتي إستمرارًا لنهج كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء كل عام لتحقيق أهداف الكلية بمواكبة حاجات المجتمع،ولتسليط الضوء على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجالات الهندسة.

مشيرًا إلى الإنسجام مع توجهات إدارة الجامعة فقد بدأت الكلية جهودها الحثيثة بتطبيق معايير الجودة لبرامجها محليًا وعالميًا، مثل إعتماد الجودة الأمريكي للعلوم الهندسية والتقنية (ABET)، وذلك لرفع مستوى الجامعة الجامعة أكاديمييًا ولتمكيين خريجين الكلية من منافسة المهندسين من الجامعات العالمية.

تضمنت فعاليات اليوم العلمي عدة جلسات تناولت العديد من المحاور : الجلسة الأولى وترأسها عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة الدكتور واصف السلعوس، وتضمنت محاضرتين، الأولى "المدينة الذكية" ألقاها رئيس قسم التحكم والحماية في شركة توزيع الكهرباء الأردنية، المهندس علي ذنيبات، والثانية "دور المدينة الذكية في الوقاية والحد من الكوارث الطبيعية، قدمتها المدير التنفيذي بالمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة جمانة عطيات.

وجلسة ثانية ترأسها نائب عميد كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور مالك المومني، وتضمنت محاضرتين، الأولى "الأبنية العالية (الأبراج) إعادة تأهيل واستعمال المباني العالية (مشروع مستشفى العبدلي)" قدمها المستشار في مجال التصميم والتخطيط الحضري وإدارة المشاريع المهندس رائد الأرناؤوط، والثانية "الأبنية العالية (الأبراج) الأنظمة الإنشائية والمعمارية في الأبنية العالية" قدمها رئيس اختصاص استشاري نقابة المهندسين المهندس مأمون الأحمد.

وعلى هامش اليوم العلمي تم افتتاح معرض للشركات بهدف عرض منتجاتهم وإطلاع الطلبة عليها وتعريفهم على ما هو جديد في مجال الهندسة.

وفي الختام قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير الغانم، بتكريم المتحدثون وأعضاء اللجنة التحضيرية والتنظيمة لهذا اليوم وعد من أعضاء هيئة التدريس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :