facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق العرض الأول لمسرحية "طلال ابن أديبة" في ملتقى أبوغزاله المعرفي


24-04-2019 03:06 PM

عمون- قدم طلبة فلسطينيون في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي العرض الأول لمسرحية "طلال ابن أديبة" بحضور الدكتور طلاب ابو غزاله ووزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني السابق الدكتور صبري صيدم . والمسرحية من بطولة طلبة فلسطينيين قدموا خصيصا من مدينة نابلس لتقديم العرض، تأتي في إطار النشاطات الثقافية الفلسطينية المقامة في ة عمان. وقصة "طلال ابن أديبة" الموجهة للأطفال، والتي ارتكزت عليها المسرحية هي تشخيص غير مباشر للقضية الفلسطينية، ممثلة بشخصية العين الدكتور طلال أبوغزاله، من حيث نقل تفاصيل معاناة الشعب الفلسطيني المهجر، وكيفية التغلب على صور الألم والويلات بالعلم والعزيمة والصبر والتمسك بأسباب السعادة.

ونظرا لما تتمتع به القصة من قيم ومبادئ، دعا القائمون على مخرجات التعليم والتربية في عدة دول عربية وغربية، إلى اعتمادها كجزء ثابت من النشاطات المدرسية اللامنهجية المحتسبة لطلاب الصفوف الأولى، كما قامت بعض المدارس بتحويل القصة إلى مسرحية، كان أولها مدارس في فلسطين، التي وجدت القصة مرجعا أخلاقيا وتعليميا مميزا.

وعلى هامش إطلاق المسرحية، وخلال اجتماع بحضور صيدم وأبوغزاله وعدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، تم منح الدكتور أبوغزاله رئاسة مجلس أمناء الاوركسترا الفلسطينية المدرسية حيث قدّم الدكتور أبوغزاله شكره على تبني وزارة التربية الفلسطينية عرض المسرحية في المدن الفلسطينية المحتلة، مثل يافا مسقط رأس أبوغزاله، وعكا والناصرة وحيفا.

فيما قدم أبوغزاله ألف جهاز محمول "TAGITOP" هدية لطلبة المدارس في فلسطين ليتم توزيعها من خلال وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بحصول دولة فلسطين على نسبة الأقل أمية في العالم في الفئة العمرية ما بين 6-24 عاما.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :