facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميا باور الإماراتية تحقق إغلاقا ماليا ناجحا بقيمة 74 مليون دولار


24-04-2019 03:55 PM

عمون - تمكنت شركة أميا باور الإماراتية من تحقيق إغلاق مالي ناجح تبلغ قيمته 74 مليون دولار أمريكي لصالح شركة الحسينية للطاقة وذلك بهدف إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في محافظة معان الأردنية (حوالي 200 كيلو متر جنوب عمان) بطاقه إنتاجية تبلغ 50 ميجاوات.
وتمتلك أميا باور 70% من شركة الحسينية للطاقة التي ستتولى عمليات بناء وإدارة محطة الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء ، فيما تمتلك شركة فيلادلفيا سولار الأردنية 30% من رأس مال الشركة.

وسيقوم بنك التنمية الهولندي بإدارة عملية التمويل حيث سيتولى توفير 50% من قيمة التمويل المطلوب البالغ 59.2 مليون دولار ، فيما سيتم تمويل النسبة المتبقية عن طريق المؤسسة الألمانية لتمويل التنمية .

وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة أميا باور بأنه من المتوقع الإنتهاء من الأعمال الانشائية وبدء الإنتاج التجاري في نهاية العام 2020 ، موضحا أن هذه المحطة سوف تخدم نحو 42 ألف أسرة أردنية ، فيما ستساهم في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما لا يقل عن 100 ألف طن سنويا.

وأضاف النويس أن الحكومة الأردنية ملتزمة بزيادة إعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة محليا بهدف تقليص استيراد الوقود والحد من انبعاثات الكربون ، ويسعدنا أن تكون أميا باور شريكا في هذا التوجه الذي سيكون له تأثيرات واضحة على جهود التنمية المستدامة في المملكة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن المملكة الأردنية الهاشمية سوقا رئيسيا بالنسبة لشركة أميا باور.
وأشار إلى أن الشركة كانت قد انتهت مؤخرا من إغلاق مالي آخر لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء تعمل بطاقة الرياح من المقرر أن تنتج 50 ميجاوات إضافية في محافظة الطفيلة في جنوب المملكة.

من جهته قال السيد عبد الرحمن شحادة رئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية أن محطة الحسينية ستتكون من 200 ألف لوح بقوة 330 واط/ لللوح الواحد حيث سيتم تصنيع هذه الألواح في مصنع فيلادلفيا للطاقة الشمسية في منطقة القسطل الصناعية ، بالقرب من عمان، لافتا إلى أن المشروع سيوفر وظائف لاكثر من 375 موظفا فنيا وإداريا.

وأضاف شحادة أن المشروع سوف يلعب دوراً رئيسياً في المملكة الأردنية الهاشمية ،حيث يدعم رؤية الحكومة لتعزيز الأمن الاقتصادي وزيادة القدرة على تحمل التكاليف الطاقة في المشاريع الاستثمارية، من خلال تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، مشيدا في الوقت نفسه بالشراكة الاستراتيجية التي تربط شركته مع شركة أميا باور التي تحقق انجازات ونجاحات متتالية في سوق الطاقة العالمي.

إلى ذلك قالت رئيسة الاستثمار في بنك التنمية الهولندي ليندا بروكهويزن إن مشروع محطة طاقة الحسينية تتناسب مع استراتيجية البنك وذلك كونه مشروعا صديقا للبيئة فضلا عن مزاياه التنموية المتمثلة في توفير الوظائف وتشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الصناعة المحلية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :