facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بوتين وكيم يعقدان قمة في فلاديفوستوك الروسية


25-04-2019 09:23 AM

عمون- التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الخميس، في فلاديفوستوك الروسية.

بدأ الرئيسان محادثاتهما بشكل منفرد، على أن تستمر المحادثات بين الطرفين بشكل موسع وبمشاركة وفدي البلدين.

وقال الزعيم الكوري الشمالي ان الزيارة إلى روسيا تهدف لمناقشة سبل تسوية مشكلة شبه الجزيرة الكورية

فيما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اللقاء سيخدم تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، وستساهم أيضًا في حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بوتين: ""أنا واثق من أن زيارتكم إلى روسيا اليوم ستخدم تطور العلاقات الثنائية وتساعدنا على فهم أفضل لكيفية حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وما يمكننا القيام به معا، وما الذي يمكن أن تفعله روسيا لدعم تلك العمليات الإيجابية التي تحدث اليوم".

وهنئ بوتين كيم بإعادة انتخابه رئيسا مجلس الدولة الكوري الشمالي.

وأضاف بوتين: "سعيد برأيتكم في روسيا. لقد اتفق زملاؤنا منذ فترة طويلة على هذا الاجتماع. لكن ، أولا وقبل كل شيء ، أود أن أهنئكم على انتخابكم لمنصب رئيس جمهورية كوريا الشمالية.

لقد بعثت لكم رسالة بهذه المناسبة ، لكنني أود أن أهنئكم مرة أخرى شخصيا".

هذا وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق بأن القادة سيناقشون خلال محادثاتهم تطوير العلاقات بين البلدين، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ومشاكل التعاون الإقليمي.

وكما أشار مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في وقت سابق على أن التركيز في المحادثات سيكون على مسألة الحل السياسي والدبلوماسي للقضية النووية.

وأضاف أوشاكوف خلال لقائه مع الصحفيين بأن الوضع قد أصبح مستقرا بعض الشيء في شبه الجزيرة الكورية، والذي ساعد لحد كبير هو مبادرة بيونغ يانغ بالتخلي عن التجارب النووية وإغلاق عدد من مواقع تجاربها النووية.

وقال بأن روسيا ترغب من جانبها في الحفاظ على هذا الاستقرار.

وتابع قائلا بأن الجزء الأول من "خريطة الطريق" لحل مشاكل شبه الجزيرة الكورية، الذي اقترحته روسيا والصين في عام 2017، قد تم تنفيذه بالفعل، حيث أوقفت كوريا الشمالية تجاربها في الوقت الذي تخلت فيه الولايات المتحدة الأمريكية مع كوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية مشتركة.

وأضاف بأننا بحاجة للمضي قدما في تنفيذ الجزء الثاني من الخطة وسوف تساهم روسيا في ذلك بكل الطرق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :