facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النفط يصعد مع تشديد عقوبات إيران


25-04-2019 09:52 AM

عمون - ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، مدعومة بتشديد العقوبات على إيران الذي أُعلن هذا الأسبوع لكن تناميا في المعروض الأمريكي وقلقا من تباطؤ اقتصادي حدا من المكاسب.

وفي الساعة 0622 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 74.74 دولار للبرميل، مرتفعة 17 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة عن أحدث إغلاق لها.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65.89 دولار للبرميل، دون تغير عن التسوية السابقة.

وصعدت عقود الخام إلى ذُرى 2019 في وقت سابق من الأسبوع الحالي بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستنهي جميع الإعفاءات الممنوحة من العقوبات المفروضة على إيران، مطالبة الدول بوقف استيراد النفط من طهران من مايو أيار أو مواجهة إجراءات عقابية من واشنطن.

وقال المحللون لدى كابيتال إيكونوميكس في مذكرة ”عقب قرار الولايات المتحدة بتشديد عقوباتها على إيران... زدنا توقعنا لنهاية العام لخام برنت من 50 دولارا إلى 60 دولارا للبرميل.“

وقال مسؤول أمريكي لوسائل الإعلام يوم الخميس إن العقوبات الأمريكية حرمت حكومة إيران من إيرادات نفطية تتجاوز العشرة مليارات دولار منذ أعلن الرئيس دونالد ترامب الخطوة للمرة الأولى في مايو أيار الماضي.

وقال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران والمستشار الكبير لوزير الخارجية ”قبل العقوبات... كانت إيران تجني ما يصل إلى 50 مليار دولار سنويا من إيرادات النفط. نُقدر أن عقوباتنا حرمت النظام بالفعل من أكثر من عشرة مليارات دولار منذ مايو أيار“ 2018. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :