facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح معرض التراث الوطني في عجلون


25-04-2019 09:33 PM

عمون - أفتتحت اليوم في مدرسة عين البستان الثانوية للبنات بمحافظة عجلون فعاليات معرض التراث الوطني الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مديرية الثقافة واللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والفنون بمناسبة اعلان كفرنجه مدينة الثقافة.

وأكد مدير تربية عجلون الدكتور صالح العمري على أن التراث ثروة وطنية من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والفنون التشكيلية والموسيقية وهو علم يدرس في الكثير من الجامعات والمعاهد، مشيرا إلى أن الاهتمام به يشكل أولوية وأن التراث الاردني يمثل صورة زاهية ومشرقة تعكس نقاء وأصالة الأردن والارتباط الملحمي بين الارض والانسان.

وبين أنه يجب المحافظة على تراثنا المعاصر وتسخير الثروات الانسانية والطبيعية لتقديم هذه الكنوز للأجيال القادمة، مثمنا للجهات المشاركة والداعمة هذا الانجاز الوطني الرائع الذي لايقدر بثمن.

واشتملت فعاليات معرض يوم التراث الوطني الذي أدار فعالياته الطالبة من مدرسة صخره الثانوية للبنات سلسبيل الطوالبة وحضره النائب احمد فريحات والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية والتربوية على قصيدة شعرية للمعلمة ولاء القضاة من مدرسة عين البستان وفقرة فنية لمدرسة رماح الاسلام وعرس شعبي لمدرسة السفينة الثانوية للبنات وعرض مسرحي لمدرسة عجلون الاساسية المختلطة وعرض فكلوري لفرقة كفرنجة للتراث والفنون الشعبية واخرى لفرقة المهابيش.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الجهات المشاركة والداعمة والمدرسة المستضيفة ولجنة التنسيق والمتابعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :