facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك بين عسكره


د. محمد عبدالكريم الزيود
30-04-2019 05:59 PM

كعادته يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني أن يحضر التمارين العسكرية والمناورات التدريبية ، ترى وجهه مشرقا ، وضحكته من القلب ، كيف لا وهو بين عسكره وبين من خدم معه إبان تسلمه قيادة كتيبة المدرعات الثانية .

يجلس على الأرض في ظل دبابة وتمتد مائدة عسكر الدروع على صناديق الذخيرة ؛ قلاية بندورة ومفركة بيض وخبز وشاي ، والأهم الملك يشارك رفاق السلاح وقد إكتست اللحى بالشيب وفاضت القلوب بياضا ونقاءا ، وإعتلى الشماغ رؤوسهم بدلا من خوذ الدبابات ، ويقتسمون الضحكات بينهم وهم يستذكرون حكايات الكتيبة ووجوه الزملاء وتعب الصحاري مع صوت الجنازير واللاسلكي ، وهدير المحركات وهم يصطفونها عند غياب شمس يوم التدريب.

لا أصفى من قلوب العسكر واليوم يعودون متقاعدين، يشتاقون للبس الفوتيك، يلتفون حول قائد الكتيبة السابق واليوم في حضرة قائد الوطن، لم يتغيّر، يذكر الأسماء ويستمع لهم بلا حجاب وبلا برتوكولات، لأنهم النبض الحقيقي والصادق للشعب، بلا مجاملات وبكل صراحة يشتكون ويمزحون معه، فمهما تتباعد السنين، فالملك لا ينسى الخبز والملح والوفاء لعسكره .

طوبى للعسكر وللكتائب ، ولطهر أياديهم وهم الأوفى للتراب وللفوتيك ولرائحة الوطن التي لم تغادرهم، والسلام على الملك بين جنده ، يرفع ألوية النصر ، ويسلّم الرايات لتبقّى خفاقة عالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :